إدراج “خرقة البولسياريو” بالموقع الإلكتروني لشركة “ألزا” يثير موجة غضب والأخيرة ترد

مجتمع كتب في 25 أغسطس، 2023 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
حافلات النقل
عبّر

بعد موجة الغضب التي أحدثها  إدراج “خرقة جبهة البوليساريو” الانفصالية بالموقع الإلكتروني لشركة “ألزا” الإسبانية للنقل بالبيضاء؛ خرجت الشركة المعنية لتقدم توضيحات.

وكشفت شركة “ألزا”، في بيان توضيحي لها يتوفر موقع “عبّــر.كوم”، على نسخة منه، لـ” مستعملي ومستعملات حافلات الدارالبيضاء اللذين اعتادوا على ولوج شبكة الانترنيت عبر البوابة المقيدة الخاصة بهذه الخدمة، أن التحديث الذي أدى إلى ظهور ما يسمى بجبهة البوليساريو ضمن قائمة الأماكن المدرجة، قد تمت معالجته”.

وأوضح البيان أنه ” وفور علمها بهذه الثغرة المعلوماتية الناتجة عن تحديث قامت به الشركة الدولية المالكة والمسيرة لمنصة الولوج، سارعت شركة ألزا إلى توقيف العمل بالنظام المذكور لحين تصحيح هذا الخلل الغير مقصود”.

وأعلنت الشركة، أنه ” تم العمل على تصحيح الخلل وحذف الاسم من القائمة بشكل نهائي. وقد تم التأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي حدوث هذا الخطأ من جديد”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “هذا العطب لم يحدث في موقع شركة ألزا، كما ذكر أحد المنابر الإعلامية، بل في موقع خاص بولوج شبكة الأنترنيت عبر الويفي”.

وأشارت الشركة المعنية، إلى أنه منذ إطلاق خدمة الويفي في الحافلات منذ أزيد من سنة، فقد استفاد منها ما يزيد عن 60.000 مستعملا ومستعملة أبدوا كامل الرضا عنها.

وخلف إدراج “خرقة الجبهة الانفصالية” بالموقع الإلكتروني لشركة “ألزا”؛ ردود فعل غاضبة من طرف المواطنين الذين طالبوا المجلس الجماعي بالبيضاء بالتدخل العاجل من أجل حذف العلم المكور.

وبعد الضجة؛ سارعت الشركة المعنية إلى إزالة “خرقة الجبهة الانفصالية” من الموقع، قبل أن تصدر بيانها التوضيحي حول الموضوع.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع