إخوان العثماني: “ملي كتوقع انتهاكات حقوقية مكنسكتوش عليها ومستعدين نعتاذرو للمغاربة على الخروقات لي وقعات في عهدنا”!!

الأولى كتب في 29 مايو، 2021 - 23:20 تابعوا عبر على Aabbir
العدالة والتنمية الأمانة العامة
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

أبدى أعضاء في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية استعداد حزبهم للاعتذار من الشعب المغربي عن الخروقات الحقوقية التي اكتوى بنارها المغاربة خلال ترؤس “البيجيدي” للحكومة لولايتين متتاليتين وتدبيره للشأن العام.

و في هذا السياق، اعترف عضو الأمانة العامة لحزب المصباح ورئيس مجلسه الوطني، إدريس الأزمي الإدريسي، في ندوة صحفية أمس الجمعة، لتقديم العرض السياسي للمرحلة والمبادرة السياسية الحقوقية للحزب، (اعترف) بوجود تراجعات على المستوى الحقوقي.

و قال الأزمي،”بقدر ما نعتز بما تحقق في بلادنا على المستوى الحقوقي، السياسي، الاقتصادي والاجتماعي، لا يمكننا القول أن العام زين”.

و أضاف يقول:”عندما تحدث تراجعات حقوقية على محدوديتها ننبه إليها”.

و بخصوص مدى استعداد حزب العدالة والتنمية للاعتذار للمواطنين المغاربة عن الانتهاكات الحقوقية التي وقعت في عهد ترؤسه للحكومة، أكد الأزمي أن لا مانع ولا إشكال ولا حرج لدى الحزب في ذلك، مبرزا أن الأخير يتعامل مع المواطنين بشفافية ويصرح بما أنجز ولم ينجز، على حد قوله.

من جانبه، قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد الصمد الإدريسي، أن حزبه سيعتذر للمغاربة إذا كان هناك ما يقتضي أن يعتذر عليه، مستدركا بالقول:”الحكومة غير مسؤولة عن بعض القضايا”، متسائلا باستغراب:”اليوم القضاء مستقل، إن كان هناك معتقل فهل الحكومة هي من اعتقلته؟”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع