إحباط شديد داخل مخيمات تندوف بسبب عجز قيادات البوليساريو و تقلص حجم الإعانات الدولية

الأولى كتب في 30 سبتمبر، 2019 - 19:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ولد بن موح-عبّر

 

كشف تقرير جديد للأمين العام للأمم المتحدة،أنثونيو غوتيريس، حول قضية النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، أن  “حالة إحباط كبيرة تسود أوساط سكان مخيمات تندوف، بسبب غياب تقدم للعملية السياسية”، مسجلا أن “تقلص حجم الإعانات الدولية يعمق من الأمر، وهو ما ترتب عنه انتشار سوء التغذية”.

 

 

التقرير الجديد الذى عرضه، غوتيريس، على الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدةـ أشار  أيضا إلى أن موقف موريتانيا من النزاع لم يتغير منذ ثمانينات القرن الماضي ، موقف أساسه أنها مع حل واحد للنزاع هو الحل السلمي.

 

 

وبخصوص الجزائر، قال تقرير الأمين العام، أن القائمين على قصر المرادية ما يزال يصر على أن الجزائر ليست طرفا في ملف النزاع ، وتطالب ب”تقرير المصير”، فيما يتشبث المغرب بمقترح الحكم الذاتي كحل واقعي للملف ، أما جبهة البوليسارية فهي تشتكى من مما تسميه “تغير الواقع الديموغرافي بالصحراء”.

 

 

وذكر التقرير أيضا، أن “مسألة لقاء العائلات المقيمة في المخيمات مع الأهالي في الصحراء ظلت معلقة إلى حدود اللحظة”، مشددا على “ضرورة بناء روابط الثقة بين جميع الأطراف”، ومؤكدا أن “بعثة المينورسو تعمل بشكل جيد على وقف إطلاق النار، وتوفير حالة ميدانية جيدة لاستئناف العملية السياسية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع