إجلاء الهولنديين العالقين بالمغرب ابتداء من يوم الأحد

الأولى كتب في 25 أبريل، 2020 - 01:49 تابعوا عبر على Aabbir
مطارات
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت وسائل إعلام هولندية أن بلادهم ستخصص يوم الأحد المقبل رحلة لإجلاء المواطنين الهولنديين العالقين بالمغرب بعد قرار السلطات المغربية إغلاق الحدود شهر مارس الماضي.

 

 

وأوضح ذات المصدر أن عدد العالقين في المغرب يقدر بـ 3000 شخص، وسيتم نقلهم ابتداء من يوم الأحد من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في اتجاه مطار “شيفول” بأمستردام.

 

 

بالمقابل تجنب وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك التعليق على ما نشره الإعلام الهولندي، مكتفيا بالقول بأنه “ملتزم تماما” بضمان عودة جميع العالقين في المغرب، مشيرا إلى أنه في اتصال وثيق مع السلطات المغربية من أجل ضمان نجاح العملية.

 

 

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكد أمس الخميس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” أن المملكة حريصة على تسهيل عودة الأجانب العالقين على أراضيها واستجابت لطلبات عدة دول في هذا الاتجاه، كما هو الحال بالنسبة لحوالي أربعين بلدا، عمدت أيضا إلى ترحيل مغاربة مقيمين لديها”.

 

 

هذا وأشار بوريطة إلى عملية ترحيل الأجانب جرت في ظروف جيدة، باستثناء “هولندا التي كان لها منذ البداية موقف مخالف وتمييزي تجاه المغاربة الحاملين للجنسية المزدوجة، قبل أن تطرح نفسها كمدافعة عن حقوقهم لدى الدولة المغربية “.

 

 

وأوضح بوريطة أن هولندا لم تبد أي اهتمام بالمغاربة الحاملين للجنسية المزدوجة، خاصة منهم المقيمين بشمال المغرب، إلا بعد أن نظمت حوالي 30 رحلة لإجلاء رعاياها، وشدد، في هذا الصدد، على أن المغرب يرفض أن تقوم أطراف أجنبية بمعالجة سياسية انتهازية بهدف استغلال الوضع الاستثنائي الحالي للمطالبة بحق لا أساس له.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع