أيت الطالب: الحكومة تتدارس إمكانية رجوع الأشخاص العالقين وفق بروتكول صحي

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2021 - 17:20 تابعوا عبر على Aabbir
أيت الطالب
عبّــر

كبيرة بنجبور ـ عبّــر 

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب أن قرار إغلاق الحدود لا يزال ساري المفعل ولم تنتهي مدة 15 يوما التي حددت له، وخلال هذه المدة فإن الحكومة نتدارس وضعية الأشخاص العالقين والبلدان العالقين فيها من أجل توفير تنقل آمن لهم بإمكانيات للرجوع وفق بروتكول صحي تفاديا لأي انتكاسة تضر بالبلاد.

 

 

وكشف أيت الطالب خلال الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد الخميس 09 دجنبر بالرباط، -كشف- أن الحالة الوبائية ببلادنا مستقرة بفضل التدابير الاحترازية التي اتخذناها، وأنه لحد الساعة نجح المغرب في ضبط والتحكم في الحالة الوبائية بفضل القرارات المتخذة والواقع يعكس النتائج وهي عدم تسجيل أي إصابة ببلادنا بالمتحور أوميكرون.

 

جواز

 

وأوضح أيت الطالب أن قرار إغلاق الحدود اتخذ بالمراعة للمنظومة الصحية بالمغرب وهي منظومة هشة، وكل بلد في العالم يتعامل على حسب المعطيات والوسائل المتوفرة له لمواجهة الوباء، ونحن نتجه في طريق الاستباقية لتجنب اي انتكاسة.

 

 

وذكّر الوزير بتاريخ 16 غشت حيث سجلت ذروة الإصابات تزامنا مع تخفيف الإجراءات الاحترازية التي كانت مفروضة، مشيرا إلى أننا اليوم نعيش نفس الظرفية اقتراب العطلة والمطالبة بفتح الحدود، مذكرا أنه بسبب الارتخاء تزايدت الحالات الحرجة وصعب توفير أسِرة، وتم تسجيل نقص فالأكسجين وهو الأمر الذي نأخذه اليوم بعين الاعتبار لتجنب أي انتكاسة جديدة.

 

فتح الحدود

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع