“أوميكرون” أكبر خطر صحي راهن في العالم

أخبار دولية كتب في 18 ديسمبر، 2021 - 05:53 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا أوميكرون الصحة العالمية
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

حذر وزراء الصحة في دول مجموعة السبع، مساء الخميس، من أن متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا هو “أكبر خطر راهن على الصحة العامة في العالم”، مؤكدين أن التصدي لهذا التهديد يتطلب “تعاونا وثيقا”.

وقال وزراء الصحة لكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان، في بيان صدر في أعقاب آخر اجتماع يعقدونه في ظل الرئاسة البريطانية للمجموعة، إنهم “قلقون للغاية إزاء ازدياد أعداد الإصابات” بالمتحور الجديد.

كورونا

وأضاف البيان أن “المفتاح” لمواجهة “وضع يتطور بسرعة كبيرة” يكمن في “تعاون وثيق أكثر من أي وقت مضى” وكذلك أيضا في “مراقبة البيانات وتبادلها”.

وجدد وزراء الصحة في الدول الصناعية الكبرى “مجموعة السبع” “التزامهم (…) مكافحة الجائحة الحالية وبناء الدفاعات من أجل المستقبل”.

إيطاليا

وإذ أكد الوزراء في بيانهم أن “العمل معا هو أمر حاسم لمواجهة موجة أوميكرون التي تتفشى بسرعة كبيرة”، شددوا على أهمية “الوصول العادل إلى التشخيص وتسلسل الجينوم” وكذلك أيضا إلى الل قاحات والعلاجات.

وفي ما يتعلق باللقاحات، شدد الوزراء على أهمية “حملات التحصين بالجرعات المعززة” وكذلك أيضا على ضرورة أن تترافق هذه الحملات مع “فحوصات منتظمة” وإجراءات “غير صيدلانية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع