أولمبياد 2026.. إيطاليا توافق على ملف ترشيح مشترك بين ثلاث مدن

رياضة كتب في 2 أغسطس، 2018 - 01:34 تابعوا عبر على Aabbir
أولمبياد 2026
عبّر
عبّر ـ وكالات
أعلنت اللجنة الأولمبية الإيطالية، اليوم الأربعاء 1غشت، عن قبول اقتراح ملف مشترك لثلاث مدن هي ميلانو وتورينو وكورتينا دامبيتسو من أجل الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.
و قرر مجلس اللجنة بالإجماع إرسال اقتراح العرض الذي تقدمت به مدن ميلانو وتورينو وكورتينا دامبيتسو إلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل استضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية 2026.
 ويقضي اقتراح اللجنة الإيطالية بتجزئة الألعاب على منطقة شاسعة في شمال البلاد، مع مدينتين رئيسيتين ميلانو وتورينو، إضافة الى كورتينا في فينيتو.
 و تبعد تورينو بحوالى 388 كيلومترا عن كورتينا دامبيتسو، التي تقع في جبال دولوميت قرب الحدود النمساوية، و تتنافس ميلانو وتورينو للحصول على شرف المدينة الرائدة في الملف الثلاثي، غير أن اللجنة الأولمبية الإيطالية قررت المساواة بين المدن الثلاث.
و أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاغو، أمس الثلاثاء 31 يوليوز، أنه سيتم اقتراح استضافت المدن الثلاث للألعاب بشكل مشترك بعد أن أبدت اهتمامها باستضافة الألعاب بشكل منفصل.
 وقال مالاغو “هذه فرصة رائعة لبلدنا، وفي حال تقدمنا إلى هذا الحد فهذا يعني عدم وجود معارضة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية،  سنرى ماذا سيحدث لاحقا، ولكن ترشحنا قوي جدا” كما سيتم اختيار مضيف أولمبياد 2026 بميلانو في شتنبر 2019، علما أنه سبق لتورينو استضافة دورة ألعاب 2006.
وكانت تسع مدن من سبع دول أبدت رغبتها في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، إذ إلى جانب الملف المشترك الايطالي ستشارك مدن غراز (النمسا) وكالغاري (كندا)، سابورو (اليابان)، ستوكهولم (السويد)، سيون (سويسرا) وأرضروم (تركيا) في المرحلة الأولى من المباحثات حتى أكتوبر 2018، والتي تليها مرحلة ثانية للترشح الرسمي (بين شهر أكتوبر 2018 و شتبر 2019).
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع