أولمبياد طوكيو 2020.. لا شيء سيمنع إقامة الألعاب الأولمبية

الأولى كتب في 8 مايو، 2021 - 13:37 تابعوا عبر على Aabbir
الحكم
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

 

أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الأسترالي جون كوتس، اليوم السبت، أن لا شيء سيمنع اقامة دورة ألعاب طوكيو الأولمبية على الرغم من الأخطار الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

 

ورد كوتس على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان ثمة سيناريو لتأجيل الألعاب المقرّر أن تنطلق في 23 يوليو (تموز) المقبل مجدداً أو الغائها بقوله: “لا وجود” لهذا السيناريو. وأضاف على هامش الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية: «أبلغ رئيس الوزراء الياباني ذلك إلى رئيس الولايات المتحدة قبل أسبوعين أو ثلاثة، ولا يزال يقول ذلك للجنة الاولمبية الدولية». وأكمل: «نواصل العمل معه (رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوغا) في ما يتعلق بجميع الاجراءات الصحية، الأمور تسير كما يجب». وتابع: «أمضينا القسم الاول من العام الماضي في درس أسوأ السيناريوهات المحتملة، ثم درسنا الاجراءات الضرورية الواجب اتخاذها…كل الاجراءات التي اتخذناها تهدف الى حماية سلامة الرياضيين وسكان اليابان»، داحضا المزاعم بأن اللجنة الاولمبية تضع الرياضة والاعتبارات المادية قبل عوامل الصحة.

 

وكان سوغا تحدّث الى الرئيس الاميركي جو بايدن في أبريل (نيسان) وأكد له أن بلاده تقوم بكل شيء ممكن لاحتواء جائحة كوفيد-19 واقامة العاب آمنة. لكن الشكوك لا تزال تحوم حول اقامة الالعاب لا سيما بعد تمديد اليابان فرض حالة الطوارئ في البلاد في أربع مقاطعات بينها طوكيو للحد من انتشار كورونا، لثلاثة أسابيع جديدة حتى 31 ماي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع