أولمبياد طوكيو: وصول الشعلة إلى العاصمة اليابانية من دون جماهير

الأولى كتب في 9 يوليو، 2021 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
طوكيو
عبّر

عبّـــر – سبورت

 

 

وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، ضمن حفل متواضع أقيم في ملعب خال من الجماهير، بعد يوم من قرار السلطات المحلية ومنظمي الألعاب منع الجماهير في معظم المنشآت خشية من فيروس كورونا.

 

وقبل أسبوعين من موعد حفل افتتاح الالعاب المقرر في 23 الشهر الحالي، وصلت الشعلة إلى المكان المخصص لها في فانوس وتم تسليمها بشكل رمزي إلى حاكمة طوكيو يوريكو كويكي.

 

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19” والسلطات المحلية أعلنوا مساء الخميس قرار حظر الجماهير المحلية حضور المسابقات الرياضية في العاصمة. مقابل السماح لعدد محدد بالحضور في منشآت خارج طوكيو، على غرار مقاطعة فوكوشيما.

 

قرار المنع سيجعل من العرس الرياضي الألعاب الأولى في التاريخ الاولمبي تقام بقسم كبير منها خلف أبواب موصدة.

 

وتزامن حظر الجماهير مع قرار الحكومة اليابانية بتمديد حالة الطوارىء الصحيّة، وهو رابع تمديد منذ بداية انتشار الجائحة، في البلاد حتّى 22 غشت المقبل، علماً أن الالعاب ستنتهي في 8 منه.

 

وكان من المتوقع أن تشعل مسيرة الشعلة الأولمبية الحماس في قلوب الجماهير، ولكن تم منع المواكبة الجماهيرية في العديد من المقاطعات وفي طوكيو أيضاً في الأرخبيل، لتحل بدلاً منها احتفالات لاضاءة الشعلة بشكل رمزي من دون جماهير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع