أهمية منصة الشباب “أركانة” في مواكبة الشباب في إنشاء المقاولات التي اطلقها جلالة الملك

الأولى كتب في 13 فبراير، 2020 - 15:50 تابعوا عبر على Aabbir
أهمية منصة الشباب "أركانة" في مواكبة الشباب في إنشاء المقاولات
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

 

أكد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد الدردوري، أن منصة الشباب “أركانة” للإنصات والتوجيه، التي أشرف الملك محمد السادس على تدشينها، الأربعاء بجماعة آيت ملول، ستضطلع بدور مهم في استقبال الشباب ومساعدتهم على التشغيل ومواكبتهم في إنشاء المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

وأضاف السيد الدردوري أن هذه المنصة تشكل جزءا من البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أنها ستساهم في إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي.

 

من جهة أخرى، أشار السيد الدردوري إلى أنه تم بالمناسبة إطلاع جلالة الملك على التقدم المحرز على مستوى البرامج الأخرى التي تخص المرحلة الثالثة والتي تهم صحة الأم والطفل، والتعليم الأولي والدعم المدرسي، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تأهيل البنيات التحتية لصالح الساكنة، لاسيما في المناطق القروية.

 

 

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد تعميم المنصة الخاصة بالشباب على مناطق أخرى بالجهة.

 

 

ويجسد هذا المشروع، المنجز في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لازدهار الشباب، وإرادة جلالته في تزويدهم بوسائل متنوعة قادرة على تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم، وضمان إدماجهم سوسيو-اقتصاديا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع