أندية ومنتخبات عالمية صنعت الحدث في سنة 2018

الأولى كتب في 18 ديسمبر، 2018 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

تمر الأيام وتتسابق الساعات وتجد العالم يودع عاما ميلاديا مليئا بالمنجزات والخيبات، ويستقبل سنة جديدة على أمل تجنب الهفوات وإثبات الذات، وكثيرة هي المحطات والملتقيات الدولية البارزة التي شهدها عام 2018 في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، كان بعضها مفاجئا كوصول كرواتيا لنهائي كأس العالم، وبعضها غير متوقع كخروج بطل العالم “المانشافت” صاغرا من الدور الأول من كأس العالم بروسيا.

جريدة “عبركوم” ترصد لقرائها الأعزاء أهم المحطات الرياضية الدولية البارزة لسنة 2018

 

لأول مرة في التاريخ روسيا تستضيف الحدث العالمي

 

 

أقيمت البطولة في روسيا خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو حتى 15 يوليوز، وهي النسخة الأولى التي تقام في أوروبا الشرقية، وبلغ عدد الجماهير التي حضرت العرس العالمي حسب “أرقام الفيفا” أكثر من 3 مليون شخص، في واحدة من أنجح تظاهرات كؤوس العالم على اﻹطلاق من حيث التنظيم وجودة الملاعب المعشوشبة.

 

 

المنتخب الفرنسي يحرز لقبه الثاني بعد هزمه لكرواتيا في نهائي غير متوقع

 

 

تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز وحصد اللقب الثاني في رصيده بعد عشرين سنة من اﻹنجاز الأول الذي حققه رفقاء “زيدان” وذلك بعد فوز مثير على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المبارة التي أقيمت على ملعب “لوجينكي” بموسكو، وهذه هي المرة الثانية التي تربع فيها “الديوك” على عرش الكرة العالمية في ظل غياب منتخبات قوية عن المونديال وخروج بعضها مبكرا من المنافسة.

 

للمرة الثالثة على التوالي النادي الملكي يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا

 

 

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد تغلبه على فريق ليفيربول بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتمكن الريال من بسط السيطرة على جل أطوار المبارة أمام الفريق اﻹنجليزي الذي تعرض لاعبه الشهير المصري محمد صلاح لﻹصابة على مستوى الكتف، ما اضطر معه المدرب الى اجراء تغيير اضطراري. وحال رفقاء “سيرجي راموس” دون تمكن ليفيربول من الوصول الى المرمى، وادراك النتيجة التي أهدت لقبا هو 13 في خزينة النادي الملكي.

 

أتليتيكو مدريد بطلا للدوري الأوروبي للمرة الثالثة

 

 

حقق نادي أتليتيكو مدريد ملحمة كروية كبيرة بعدما توج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، عقب انتصاره على نادي مارسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة الذي جمع بينهما على ملعب “الأنوار” بليون الفرنسية. وتألق رجل اللقاء الفرنسي “غريزمان” بتسجيله لهدفين الأول والثاني، واختتم “غابي” النتيجة في الدقيقة 89، وأمام هذا اﻹنتصار انضاف الى سجل ألقابه الأوروبية اللقب الثالث في مشوار تاريخه الكروي الغني باﻹنجازات.

 

لقاء القرن ينتهي لصالح ريفير بليت

 

 

توج فريق ريفير بليت الأرجنتيني بلقب كأس “ليبيرتادوريس” لكرة القدم بعد فوزه في مبارة تاريخية بملعب “البرنابيو” بالعاصمة اﻹسبانية مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على فريق بوكا جونيور، وشهدت المبارة المثيرة توترا للأعصاب من بعض اللاعبين ما جعل الحكم يخرج البطاقة الصفراء سبعة مرات وطرد واحد.

وبهذا اللقب الذي أحرزه ريفير بليت أسدل الستار على المبارة الأكثر تعصبا في تاريخ الكرة العالمية بعدما تم تأجيلها لعدة مرات بسبب شغب الجماهير.

 

 

الترجي الرياضي يحرز النجمة الثالثة في مشواره ويتوج بطلا للقارة السمراء

 

 

 

تمكن فريق الترجي الرياضي التونسي من قلب تخلفه ب ثلاثة أهداف لواحد في مبارة الذهاب الى انتصار في مواجهة الأياب، بثلاثية نظيفة بملعب “رادس” في أجواء رياضية مشحونة، ليتوج الترجي بلقب ثالث في مشواره الرياضي بعد سنوات 1994 و2011.

 

 

الرجاء البيضاوي يزين خزينته الغنية بكأس الكونفدرالية اﻹفريقية لكرة القدم

 

حقق الرجاء البيضاوي بطولة اللقب اﻹفريقي رغم الخسارة في اياب النهائي أمام “فيتا كلوب” الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أرضية غير صالحة لممارسة كرة القدم، حيث حسم مجموع المبارتين بنتيجة 4 مقابل 3، وتمكن النسور الخضر من قتل الوقت الميت، ولم يكن الوقت الضائع كافيا لفريق “فيتا كلوب” لتدارك النتيجة وهو ما مكن الرجاء من أن ينال الكأس اﻹفريقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع