أندية الدوري الإنجليزي تصوت لمنع ملاك “نيوكاسل” السعوديين من عقد صفقات رعاية مربحة

الأولى كتب في 20 أكتوبر، 2021 - 08:45 تابعوا عبر على Aabbir
الدوري الإنجليزي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

أندية الدوري الإنجليزي تسعى لمنع ملاك “نيوكاسل” السعوديين من عقد صفقات رعاية مربحة

 

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير  لها أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت، هذا الاسبوع، على تشريع يهدف إلى منع الملاك السعوديين الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد من إبرام صفقات رعاية مربحة للغاية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي مانشستر سيتي، المملكوك لمنصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، هو النادي الوحيد الذي امتنع عن التصويت، وهو معني بدوره بمسألة الرعاية المربحة.

وأكدت “الغارديان” أن العديد من الأندية في “البريمرليغ” تشعر بالقلق من أن المالكين السعوديين لنيوكاسل قد يبرمون صفقات في المملكة الغنية بالنفط والتي يمكن أن تمنحهم ميزة.

وقالت إن الأندية اتخذت هذه التدابير الوقائية التي من شأنها إما منع ذلك أو ضمان دفع القيمة السوقية العادلة.

وأشارت إلى أن القرار الذي يعلّق مؤقتاً اتفاقيات الرعاية التجارية، التي تتضمن علاقات أعمال مسبقة، أتى ضمن اجتماع “طارئ”، الاثنين، ضم الأندية العشرين لالدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً للصحيفة، فقد تم تمرير القرار بأغلبية 18 صوتاً وعارضه نيوكاسل فقط، واعتبر أن التعديل “غير قانوني” و”يحد من المنافسة”، كما حذر من أن القرار سيؤثر على الأندية الأخرى مستقبلاً.

وسيصبح التعديل الجديد ساري المفعول الشهر المقبل، وستنطبق على جميع الأندية العشرين المشارِكة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع