أنباء عن غضبة ملكية ستطيح بمدلول الحكومة

الأولى كتب في 20 أكتوبر، 2022 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الثقافة بنسعيد
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت عدد من المصادر الخاصة بناء على معطيات استقتها من داخل غرف صنع القرار، أن غضبة ملكية ستطيح قريبا، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وذلك بسبب الفضائح المتتالية التي بصمت تقلده الحقيبة الوزارية.

وكان نشطاء وسائط التواصل الاجتماعي، قد طالبو بإقالة بنسعيد، وطرده من الحكومة مباشرة بعد الفضائح التي وقعت بمنصة السويسي، في إطار الاحتفالات بمدينة الرباط عاصمة الثقافة العربية، والتي كان بطلها الرابور “طوطو”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استنكارهم الشديد، للكلمات التي أطلقها مغني الراب “طوطو”، عندما كان يقدم كلمة شكر لوزارة الثقافة على دعوته لإحياء سهرة بمنصة السويسي في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة العربية.

النشطاء، اعتبروا أن ما قامت به وزارة الثقافة، يعتبر ابتذالا وإهانة للثقافة وللعاصمة الرباط وللشعب المغربي، بدعوة مثل هؤلاء وفسح المجال لهم من أجل إعطاء القدوة السيئة للشباب.

من جهته وجه كاتب الدولة السابق المكلف بالتكوين المهني، محمد الغراس، انتقادات لاذعة لوزارة الثقافة التواصل، وذلك على خلفية الكلام النابي الذي تفوه بيه أحد الفنانين الذين أحيوا سهرات على منصة OLM السويسي، في إطار احتفالات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

وكتب القيادي بحزب الحركة الشعبية، في تدوينة على حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، “استحيت من مشاركة الفيديو المعني، لكن غالبا ما شاهدتموه، والمتعلق بمهرجان الرباط”.

وأضاف المتحدث، في التدوينة التي أرفقها بأحد الفنانين يسمي نفسه “طوطو”، “قلة الأدب، وقلة الاحترام، وقلة الكفاءة، وقلة الوطنية، وقلة كل شيء، هي شعار هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا، و لازلت أتذكر، أن “الهاكا” سبق وغرمت إحدى القنوات التلفزيونية مبلغا كبيرا، بعد أن تفوه أحد مصوريها بكلمة على المباشر، وهو يسقط من على منصة التصوير، إذ اتخذت “الهاكا” إجراء يقضي بتغريم القناة، ومن المؤكد أن هذه الأخيرة اتخذت إجراء جزريا في حق المصور، علما أنه لم يكن يقصد، لكن مثل تصرف كهذا غير مقبول طبعا”.

وأضاف الغراس،: “أما الحالة التي هي أمامنا فهي لشخص أعطي له مبلغ محترم لكي يمسح باحترام المغاربة الأرض، و”مغني” آخر حصل على مال سخي لكي يضع راية وطننا العزيز فوق عضوه الذكري، ففي أقل من دقيقتين نطق “مغني” الراب بأكثر من عشر كلمات نابية. والعجيب أن هذا الفيديو لم يصور بهاتف لأحد الحاضرين مثلا، بل تم تصويره بشكل احترافي، ومن طرف الجهة المنظمة”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع