أنباء عن تسبب “اللوبيا الخضرا” في وفاة شخصين تحدث هلعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

حوادث كتب في 1 يونيو، 2023 - 11:43 تابعوا عبر على Aabbir
اللوبيا الخضرا
عبّــر

حالة من الهلع تلك التي تسود بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد تداول تسجيلات صوتية تحذر من مخاطر استهلاك الفاصولياء الخضراء “اللوبيا الخضرا” وحول احتمالية تسببها في وفاة شخصين.

وبحسب التسجيلات التي اطلع عليها موقع “عبّـر.كوم” والمتداولة على نطاق واسع بتطبيق الدردشة “واتساب”، فإن أسرة بمدينة خريبكة قد أصيبت بتسمم بعد تناول الفاصولياء في وجبة عشاء، ما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل، ووفقا للتسجيلات التي تضمنت أصوات رجل وامرأة يحذران فيها من اقتناء هذه المادة الغذائية، فإن أفراد الأسرة الذين نقلوا إلى المستشفى قد غادر اثنان منهما إلى دار البقاء، فيما تلقى الآخرون العلاج، وذلك نتيجة إصابتهم بفيروس وصفوه بالخطير جراء تناول “اللوبيا الخضرا”.

وبحسب زعم المتحدثان، فإن هذه المادة الغذائية التي تستهلك بشكل كبير من طرف المغاربة، يتم رشها بمبيد للقوارض؛ الشيء الذي تسبب في وفاة شخصين وإصابة آخرين.

من جهة أخرى، دعا النشطاء إلى عدم التسرع وإعطاء أحكام مسبقة حول تسبب الفاصولياء الخضراء في وفاة الشخصين المعنيين، وأن الأمر قد لا يكون له علاقة بهذه المادة الاستهلاكية، مع احتمالية عدم صحة هذه الأخبار التي تدولت بشكل سريع.

 

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع