أنباء تتحدث عن نقل سوق بيع السيارات المستعملة بخريبكة والبروج لمدينة سطات

إقتصاد و سياحة كتب في 27 ديسمبر، 2018 - 21:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

نبيل أبوزيد ـ عبّــر

 

لا حديث بمدينة سطات هذه الأيام إلا عن إمكانية أن تصبح مدينة سطات قبلة وطنية وسوقا كبيرا لبيع وشراء السيارات المستعملة، تحت إشراف المجلس الجماعي وبحضور مكتب الجبايات لاستخلاص المداخيل القانونية، هو خبر استبشرت له ساكنة المدينة خيرا بعد انتشاره بين المواطنين وتجار وسماسرة وحرفيي هذا القطاع الحيوي.

 

 

وراودت الفكرة مسؤولي الجماعة من المنتخبين السياسيين منذ وقت طويل، ونوقشت في الكواليس أيام المجلس الجماعي برئاسة المصطفى الثانوي سنة 2009 للرفع من مداخيل جماعة سطات، لتصبح المدينة قبلة وطنية وخلق رواج اقتصادي حيوي وأسبوعي في ظل انعدام الأنشطة الترويجية وقلة فرص الشغل.

 

 

مشروع من شأنه إنعاش كل المتداخلين في هذا المجال وينعش الركود الإقتصادي الذي تعيشه المدينة والإقليم وتنشط معه المئات من الأيادي العاملة، بحكم أن هذا القطاع يحتاج عدة متداخلين ووسطاء لبيع وشراء السيارات وكذلك الحرفيين من الميكانيكيين واللحامين وتجارة قطاع الغيار.

 

 

وفي ذات الموضوع ومن خلال مصادرنا المقربة، أكدت لنا أن الجهات المسؤولة تدرس هذا المشروع، وتستعد لإيجاد مكان ملائم للتجار بمساحة أرضية مهمة وكافية قد تلغي أو تغلق سوق السيارات بخريبكة والبروج إن تمت العملية بنجاح، نظرا لتموقع مدينة سطات بالقرب من عدة مدن اقتصادية كبرى، وقربها من الطريق السيار السريع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع