“أنا مشي بهيمة” تثير ردود فعل قاسية لنائبة برلمانية في الفايسبوك

الأولى كتب في 18 نوفمبر، 2019 - 17:36 تابعوا عبر على Aabbir
ايمان يعقوبي
عبّر

سعد الناصيري ـ عبر 

 

 

 

كذبت ايمان يعقوبي عضو لجنة المالية بمجلس النواب ادعاء عمر بلافريج عدم اطلاعه على المادة9 من قانون المالية 2020 قبل المصادقة عليها. وقالت في تدوينة أحدثت ضجة في موقع التواصل الاجتماعي أن المادة تم قراءتها خلال اللجنة على جميع الحاضرين وتم التصويت بعد عدم إبدائهم لملاحظات بالخصوص.

 

 

 

وعرضت النائبة تفاصيل تكشف زيف ادعاءت عمر بلا فريج والتي توجها بقولته المشهورة” انا مشي بهيمة” مستبطنا الاستخفاف والتحقير لسير عمل المجلس ولجانه.

 

 

وذكرت أن رئيس اللجنة عبدالله بوانو عقد اجتماعا خاصا  بين رؤساء الفرق البرلمانية إلى جانب رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، وعمر بلافريج جمعهم بوزير المالية وممثلين عن وزارة الداخلية.

 

 

وقد أخذ الاجتماع وقتا  طويلا حيث قدم ممثل وزارة الداخلية معطيات حول الموضوع انتهت باتفاق بين جميع الحاضرين، حول عدم تقديم أي تعديل في المادة. في المقابل كان الاتفاق أيضا حول عدد من النقط التي حددت بالتفصيل وتم تكليف أحد الأشخاص بتجميعها وصياغتها.  وقد  تطلب الوصول لهذا الاتفاق انخراطا من كل الفرق التي تنازل كل منها عن بعض التفاصيل التي كان يعتبرها هامة، من أجل الوصول إلى توافق.

 

 

 

واعتبرت ايمان اليعقوبي أن ما قام به بلافريج خرقا قانونيا بعد أن تقدم بتعديل داخل الجلسة والحال أنه لا يمكن أن تقدم داخل الجلسة إلا التعديلات التي قدمت داخل اللجنة، بل والتي كانت موضوعة بأجل محدد قبل يوم المصادقة عليها داخل اللجنة.

 

واعتبرت محاولة قراءته للصياغته داخل الجلسة مجرد إثارة لا أكثر و”بوز” حتى لو تطلب ذلك إخلالا منه بالتزامه أمام رؤساء الفرق، وإخلالا بالنظام الداخلي، حيث يريد الحصول على امتياز لم يستفد منه أحد من البرلمانيين لضيق الوقت، وكان ممكنا استدراكه بتقديم ملاحظات حول الصياغة داخل اللجنة بكل بساطة، تقول يعقوبي.

 

 

واستمرت النائبة إيمان تقرض أذن بلافريج بذكر فضل حزب العدالة والتنمية عليه، حيث ذكرت أن أصل عضويته في لجنة المالية ليست إلا نتيجة لتنازل العدالة والتنمية عن مكان له داخل اللجنة، لفائدة شخص خص الحزب الذي ينتمي له وأمينته العامة حربهما على العدالة والتنمية، ويصف أعضاء المؤسسة البرلمانية بالبهائم، ويبحث عن أسباب للبوز حتى لو كان عن طريق تغليط الرأي العام ونشر معطيات خاطئة للناس.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع