أمينة ماء العينين تحذر العثماني وإخوانه من انتكاسة انتخابية

الأولى كتب في 21 يونيو، 2021 - 15:44 تابعوا عبر على Aabbir
ماء العينين
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

أمينة ماء العينين تحذر العثماني وإخوانه من انتكاسة انتخابية
اعترفت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، بالهزيمة النكراء التي تجرعتها نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي للبيجيدي، في انتخابات اللجان المتساوية الأعضاء بقطاع التعليم، التي جرى تنظيمها خلال الأسبوع الماضي.
كما دعت ماء العينين في تدوينة على الفايسبوك، مكونات نقابة البيجيدي إلى الاعتراف بالهزيمة، بالرغم من قوة الصفعة وصدمة النتائج التي أفرزتها انتخابات قطاع التعليم.

و عزت ماء العينين هزيمة نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، إلى كون الأخيرة تعتبر امتدادا لحزب العدالة والتنمية ولوجود تداخل بين ما هو نقابي وسياسي.

و دقت القيادية في حزب المصباح ناقوس الخطر، داعية قيادة حزبها إلى التقاط الرسالة، محذرة من انتكاسة انتخابية خلال الانتخابات البرلمانية والجماعية المقبلة.

و كانت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، الذراع النقابي لحزب “العدالة والتنمية”، قد تلقت ضربة موجعة بتعرضها لهزيمة نكراء في انتخابات اللجان المتساوية الأعضاء بقطاع التعليم.

و تعرضت نقابة البيجيدي لتصويت عقابي بسبب قرارات حكومة سعد الدين العثماني، ما أفقدها 73 مقعدا باللجان الثنائية، حيث تراجعت من 10 مقعد الى 27 مقعدا، ما جعلها تتراجع من المرتبة الثانية إلى المراتب الثلاثة الأخيرة، لتجد نفسها جنبا إلى جنب مع النقابات الأقل تمثيلية التي لا تحظى حتى بفرصة المشاركة في الحوار الاجتماعي.

هذا ومن المتوقع جدا، أن تكون الصفعة القوية التي تلقتها نقابة البيجيدي مؤشرا على ما ينتظر حزب العثماني، بتكرار نفس السيناريو بتعرضه لتصويت عقابي يفقده عشرات المقاعد البرلمانية والجماعية خلال الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع