أمير قطر يتلقى دعوة من العاهل السعودي لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي الطارئة

أخبار عربية كتب في 28 مايو، 2019 - 19:39 تابعوا عبر على Aabbir
امير قطر كورونا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

تلقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي الطارئة التي ستعقد في مدينة مكة المكرمة متم الشهر الجاري. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الرسالة تسلمها مساء الأحد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال استقباله للأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف بن راشد الزياني.

 

 

وكان العاهل السعودي قد دعا لعقد قمتين طارئتين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والقادة العرب في 30 ماي الجاري بمكة المكرمة لبحث “الاعتداءات وتداعياتها على المنطقة”.

 

 

وتأتي هذه الدعوة بحسب مصدر سعودي رسمي “حرصا على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”، وذلك في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع