أمير سعودي: تسريبات”بيغاسوس” بُنيت على “أكاذيب واختراعات”

أخبار عربية كتب في 24 يوليو، 2021 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
أمير
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

قال الأمير سطام بن خالد آل سعود، إن “تسريبات ’بيغاسوس’ لا قيمة لها لأنه من السهل صناعة المعلومة بدون دليل تحت مسمى مصدر مطلع” مشيرا إلى أن “كل وكالات المخابرات بالعالم تمارس التجسس لم نسمع أحداً تحدث عنهم والتجسس على ميركل من قبل أمريكا الكل عرف بها لكن دائما يتم تسليط الضوء واختراع القصص ضد العرب فقط”.

 

وأكد الأمير السعودي أن « أكثر دول مارست التجسس هي أمريكا وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وإسرائيل على جميع الصعد لم نسمع تقرير من هذه الصحف حول هذه الأعمال بل أنهم قد يدافعون عن ذلك بذريعة حماية الأمن القومي لهذه الدول ويتفاخرون به لكنهم في المقابل نجدهم يخترعون القصص على الدول العربية قمة التناقض ».

 

جاءت تصريحات الأمير السعودي ردا على تغريدة للإعلامية ديانا مقلد والتي لفتت فيها إلى أن تسريبات « بيغاسوس » زاعمة أن السعودية والإمارات استخدمتا هذه التقنية للتجسس على رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري على حد تعبيرها.

 

وقال الأمير سطام: »للتأكيد هنا على أن هذه التقارير كلها تبنى على أكاذيب واختراعات قبل أشهر كانت حادثة تسريب صور خاصة لـ جيف بيزوس واتهمت الصحافة الغربية لمدة أشهر السعودية باختراق هاتفه وأن لديها الأدلة على ذلك لنكتشف بالنهاية أن كل تلك التقارير والتسريبات كانت كاذبة ومن قام بذلك هو أخ عشيقته ».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع