أميرة طاهري ذات تسع سنوات بطلة العالم للكيك بوكسينغ للمرة الثالثة على التوالي

الأولى كتب في 18 أبريل، 2019 - 18:29 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

 

تُوجت الطفلة المغربية، أميرة طاهري، البالغة من العمر 9 سنوات، والمقيمة بروتردام بهولندا، بطلة العالم للكيك بوكسينغ في فئة أقل من 27 كيلوغراما للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزها في نزال جرى السبت الماضي، ضد بطلة فرنسا إيلين هيرباريوم، واستغرقت المسابقة جولتين من 1.5 دقيقة.

 

 

 

وحيد عبدي، مدير أعمالها، قال في تصريح لوسائل الإعلامية، إن الطفلة أميرة في حسابها لحد الآن ثلاثة ألقاب أوروبية”، مضيفا، “أنه مع تقدم أميرة في السن، واكتسابها للوزن، هذا يمكنها من المنافسة في فئات أخرى كذلك، لكنها حاليا تتنافس في فئة أقل من 27 كيلوغراما”، مبرزا أن التركيز منصب على دراستها.

 

 

 

من جانبها، قالت البطلة الصغيرة على حسابها في “انستغرام”: “أنا فخورة جدا بأن أكون قادرة على القول أنني بطل العالم للمرة الثالثة على التوالي”.

 

 

 

يشار إلى أن أميرة ولدت ونشأت في روتردام، كروسفيك، أحد الأحياء المتواضعة في هولندا، وفقًا لمكتب التخطيط الاجتماعي والثقافي، تعيش رفقة والدها وأمها وثلاث أخواتها.

 

 

 

بدأت تمارس رياضة الكيغ بوكسينغ قبل سنتين فقط، مع والدها وهو أيضا مدربها يونس الطاهري، المهاجر المغربي من مدينة وجدة، الذي زرع فيها حب الكيك بوكسينغ مند نعومة أظافرها فكان أول وعد قطعته أميرة لوالدها هو الفوز ببطولة العالم للكيك بوكسينغ تكريما لوالدها الذي عشق الكيك بوكسينغ ولم يكتب له بلوغ بطولة العالم.

 

 

 

بمجرد اقتراب البطولات الكبرى أو المسابقات، تتدرب أميرة أربعة أيام في الأسبوع في مدرستها الرياضية، حيث تتلقى تدريبا بدنيا، مثل الجري وكمال الأجسام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع