أمهات و آباء طلبة الطب يحتجون على المسؤولين ويستعطفون الملك للتدخل

مجتمع كتب في 28 يونيو، 2024 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة الطب
عبّــر

أعلنت أمهات وآباء طلبة كليات الطب والصيدلة عن تنظيم وقفة “الغضب والاستعطاف” يوم السبت 29 يونيو 2024 أمام البرلمان بالرباط، احتجاجا على طريقة تعامل المسؤولين مع ملف أبنائهم واستعطافا لجلالة الملك من أجل التدخل.

وعبرت أمهات وآباء طلبة الطب عن “الغضب من طريقة تعامل المسؤولين مع هذا الملف، وتعطل الحوار، وهدر الوقت الجامعي، وتعميق الأزمة التي تسير ببناتنا وأبنائنا، وبأمهاتهم وأبائهم وأسرهم، وبالمنظومة الصحية بلادنا نحو عواقب وخيمة”.

وأضاف البلاغ أن التصعيد جاء “بعد عدة محطات وتدخلات لمحاولة حلحلة أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة،مؤكدين انهم قامو ب “طرقنا أبواب الكليات والإدارات والقطاعات الحكومية المعنية وبعض المؤسسات الدستورية”،و “اتصالنا بالفرق البرلمانية، والأحزاب السياسية والنقابات والهيئات المهنية ذات الصلة، وجمعيات المجتمع المدني، والإعلام الوطني”.

وعبر أصحاب البلاغ عن ثقتهم في أن “تدخل صاحب الجلالة نصره الله، سيأتي بالحل الكافي والشافي والعادل لهذه الأزمة، وفي ذات الوقت سيكون البلسم والدواء للجميع”.

واستعطفت أمهات وآباء الطلبة، جلالة الملك “للتدخل وإعطاء أوامره وتعليماته من أجل الحل العاجل لهذه الأزمة، بما يحفظ حقوق هذه الفئة من بنات وأبناء الشعب، ويضمن إنجاح الورش الملكي الكبير والمتعلق بإصلاح المنظومة الصحية ببلادنا”.

حمزة غطوس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع