أمم افريقيا.. تفويض رئيس الكاف لتحديد مصير البطولة

الأولى كتب في 19 ديسمبر، 2021 - 20:09 تابعوا عبر على Aabbir
أمم افريقيا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

فشل اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي عقد بالدوحة على هامش احتضان قطر لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي، في الخروج بقرار حاسم بشأن مصير كأس أمم افريقيا بالكاميرون.

وكشفت مصادر اعلامية، أن الإجتماع شهد انقسامات كبيرة بين أفراد المكتب التنفيذي، بين معسكر فرانكفوني (الدول الناطقة بالفرنسية) داعم لطرح تأجيل أمم افريقيا، ودول كوسافا (جنوب القارة) التي دعمت إقامة النهائيات في موعدها بالكاميرون، وقللت من المخاوف بشأن تأخر التجهيزات في هذا البلد.

وأضافت المصادر أن أعضاء المكتب التنفيذي التابع للفيفا يضغطون لتأجيل “الكان” مقابل تصدي العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف لهذا المخطط، الذي رأوا أنه بتوصية من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، الذي يصر على اختراق استقلالية الكاف بهذه الطريقة.

كما دعا أعضاء المكتب التنفيذي التابع للكاف باتريس موتسيبي بعدم السماح للفيفا بمزيد من التوغل والسيطرة على قرارات الكاف.

وأدى الفشل في الخروج بتوصية موحدة، إلى رمي أفراد المكتب التنفيذي بكرة القرار الحاسم والنهائي في ملعب باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، بإيفاده لهذا البلد بشكل عاجل للقاء مسؤولين حكوميين بالكاميرون والتباحث معهم بشكل واضح والعودة للدوحة لحضور السوبر الأفريقي، وبعدها اتخاذ قرار نهائي وحاسم ينهي تخبط المنتخبات، وتذمر مدربيها، خاصة مع الغموض الحالي حول مصير أمم افريقيا “الكامرون 2022”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع