أمم إفريقيا 2025 .. تحديد موعد ومكان الإعلان عن البلد المنظم

الأولى كتب في 20 فبراير، 2023 - 17:08 تابعوا عبر على Aabbir
أمم إفريقيا 2025
عبّر

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، عن مكان وموعد إعلان الدولة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2025.

وحسب مصادر متطابقة، فإن “كاف” قرر الكشف عن هوية محتضن كأس أمم إفريقيا 2025، في مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر إقامته في العاصمة الرواندية، كيغالي”، في الـ16 من شهر مارس القادم، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو.

ويتنافس على تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، كل من المغرب، الجزائر، جنوب إفريقيا، زامبيا، السنغال، والثنائي، نيجيريا والبنين، في ملف مشترك.

المغرب الأقرب الى الظفر بشرف الاحتضان

من جانب اخر، اجمعت تقارير صحفية دولية، على أن المغرب يمتلك بنيات تحتية جيدة و “يستوفي كل الشروط” التي تتيح له تنظيم كأس الأمم الافريقية لكرة القدم (كان 2025)، مشيدة بالتنظيم الجيد لكأس العالم للأندية التي أقيمت في الفترة من 1 إلى 11 فبراير في المملكة.

وكانت شخصيات افريقية وازتة على غرار وزير الشباب والرياضة الغيني أكدت لوسائل اعلام أجنبية، أن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد من بين أغلبية دول القارة السمراء القادرة على استضافة كأس افريقيا للأمم وفق الشروط التي يطلبها الكاف.

المصوتون على البلد المنظم لـ أمم إفريقيا 2025 .. 

ومن بين الأسماء التي تملك حق التصويت رئيس الكاف ونوابه، والموريطاني احمد ولد يحيى، والجيبوتي احمد سليمان حسن، والكاميروني نغويا، وكتيزات ابراهيم القمري.

كما يملك فوزي لقجع حق التصويت باعتباره عضو في اللجنة التنفيذية للكاف، والمصري ابو ريدة، والبوركينابي سانغاري، والاوغاندي حاسيم، والنيجيري ميلفين، والسيراليوني ايشا.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع