أمكراز..الرؤية الاستباقية للملك ضد كورونا جعلت من المغرب بلدا متميزا مقارنة مع دول أخرى

الأولى كتب في 19 أبريل، 2020 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز يتحدى
عبّر

عبّر من الرباط 

 

 

أكد محمد أمكراز، وزير الشغل والتكوين المهني، ان الرؤية الاستباقية للملك محمد السادس، في مواجهة جائحة فيروس كورونا ومنها قرار إحداث صندوق تدبير جائحة “كورونا”، جعلت من المغرب نموذجا متميزا مقارنة مع دول أخرى.

 

 

أمكراز و في كلمته أثناء لقاء تواصلي عن بعد  نظمته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون في موضوع: “الإجراءات الاجتماعية لمواجهة جائحة كورونا” مساء السبت 18 أبريل 2020، قال إن المغرب  تعامل برؤية استباقية وضعت صحة وسلامة المواطنين فوق كل الأولويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

واضاف الوزير، أن وزير الشغل والإدماج المهني، عدد حزمة من الإجراءات والتدابير ذات التوجه الاجتماعي والاقتصادي التي اعتمدها المغرب في مواجهة جائحة كورونا، ومنها ترشيد النفقات وتقليص الواردات وتأمين احتياجات المغرب من العملة الصعبة، وتخفيض قيمة الفائدة ومنح قروض محفزة للمقاولات والشركات، مع تأجيل مستحقات الديون وجدولتها لدى المؤسسات المعنية .

 

إضافة الى قرارات أخرى تهم تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، والحفاظ على مناصب الشغل وتمكين الأجراء المتوقفين عن العمل والعاملين في القطاع غير المهيكل من الحصول على تعويضات مالية تمتد حتى شهر يونيو المقبل.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع