أمزازي يعفي تلاميذ الأقسام التحضيرية المقبولين بفرنسا من تذاكر السفر

الأولى كتب في 15 يونيو، 2021 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
أمزازي
عبّر ـ صفاء بالي

عبّــر ـ متابعة

 

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي,سعيد أمزازي، عن إعفاء تلاميذ الأقسام التحضيرية المقبولين لاحتياز الامتحانات الشفوية بالمدارس العليا الفرنسية من أداء ثمن تذاكر السفر عبر طائرات “لارام”.

 

وزف أمزازي الخبر عبر تدوينة في حسابه الرسمي بالفايسبوك تضع الوزارة والخطوط الملكية المغربية رهن إشارة تلاميد الأقسام التحضرية المقبولين لاجتياز المباريات الشفوية لولوج المدارس العليا الفرنسية للمهندسين وللتجارة تذاكر سفر ذهابا وإيابا بالمجان”.

 

وجاء الخبر في الوقت الذي عرفت فيه تذاكر السفر ارتفاعا بمناسبة حلول العطلة الصيفية، وهو تم تخفيفه بالتدخل الملكي، الذي أعطى أوامره بإقرار تسهيلات لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج من أجل تسهيل عودتهم إلى بلدهم الأم خلال العطلة الصيفية,وذلك تنفيذا لتعليمات الملك المحد السادس الذي دعا إلى اعتماد أثمنة مناسبة.

 

و أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تخصيصها لما يزيد عن 3.5 ملايين مقعد ما بين الثلاثاء 15 يونيو والثلاثاء 21 شتنبر من السنة الجارية 2121، لزبنائها، سواء المغاربة المقيمين في الخارج أو الطلاب أو الأجانب المقيمين في المغرب أو السياح، وهو ما يعادل 72 في المائة، مما كان عليه الحال خلال الفترة نفسها من سنة 2019.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع