أمزازي يرفض تأجيل الدخول المدرسي ويعتبر قرار وزارته بإعتماد التعليم الحضوري وعن بعد “حكيما”

الأولى كتب في 26 أغسطس، 2020 - 15:55 تابعوا عبر على Aabbir
أمزازي
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن “الصيغة التي أقرتها وزارته بالتوفيق بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري أفرزته ظروف الحالة الوبائية بالمغرب”.

وجدد أمزازي في اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، رفضه تأجيل الدخول المدرسي الجديد.

وشدد أمزازي على ضرورة التوفيق بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، ولا يمكن اعتماد إحدى الصيغتين دون الأخرى، مبرزا أن إشراك الآباء في قرار اختيار صيغة التعليم التي يريدونها لأبنائهم أمر مهم.

وأوضح المسؤول الحكومي نفسه، أن مطلب تأجيل الدخول المدرسي سهل لكن له آثار سلبية وخيمة على التلاميذ، مضيفا بالقول: “يمكن للوزارة ان تُؤجل شهر أو شهرين أو 6 أشهر، لكن أين سيقضي الثلاميذ أوقاتهم هل في المنازل؟ هل سيخرجون إلى الأزقة؟ وهل سيكونون محميين من الفيروس؟، مشيرا إلى أن الصيغ التي قدمتها الوزارة “حكيمة”.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد قررت في وقت سابق انطلاق الموسم الدراسي في السابع من شتنبر المقبل، بالاعتماد على التعليم الحضوري وعن بعد، حيث تم ترك الاختيار للأباء وأولياء الأمور، من خلال استمارة تم توزيعها عليهم، في حين تم ترك الخيار للطلبة في التعليم العالي بين التعليم الحضوري وعن بعد أو الجمع بينهما، وهي قرارات أثارت جدلا كبيرا ووصفت بالمرتبكة والارتجالية، كما لقت معارضة قوية من لدن الأطر التربوية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع