أمزازي يرد على احتجاجات التلاميذ ويوضح ما قام به مدراء الأكاديميات

الأولى كتب في 12 نوفمبر، 2018 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، اليوم الإثنين بالرباط، بخصوص الاحتجاجات التي يقوم بها بعض التلاميذ على الساعة الصيفية، أن هناك أشخاصا لا علاقة لهم بالمنظومة التربوية يقومون بتشجيع التلاميذ على عدم الالتحاق بأقسامهم ويدفعونهم للخروج إلى الشارع، داعيا الآباء والأساتذة لتأطير التلاميذ بهدف الالتحاق بالمؤسسات.

 

وأكد الوزير أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قاموا بحملات تواصلية جد مهمة على مستوى المدارس وذلك لضمان راحة وأمن التلاميذ، بعد اعتماد التوقيت المدرسي الجديد.

 

 

وأوضح أمزازي، في رده على إحاطة متعلقة بـ “موجة الاحتجاجات التلاميذية على التوقيت المدرسي” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الوزارة قررت إعطاء الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة.

 

 

وأضاف أنه تمت مراعاة الظروف المجالية، حيث قررت الوزارة تفويت هذه الاختصاصات لمدراء الأكادميات الذين يعتبرون قرب لهؤلاء الأساتذة والتلاميذ والأسر، مشددا على أن الوزارة حاولت مباشرة بعد اعتماد التوقيت الصيفي التعامل بطريقة إيجابية مع مطالب الأسر.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع