أمريكا وإيطاليا مقاطعين.. مراكش تستقبل رؤساء الدول في المؤتمر الدولي من أجل ميثاق الهجرة

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2018 - 13:18 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــــر _ متابعة

يتوجه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يوم غذ إلى مراكش من أجل المشاركة في المؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة الذي تحتضنه المدينة الحمراء يومي 10 و 11 دجنبر الجاري والذي سيصادق على الميثاق العالمي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة .

وقالت رئاسة الحكومة الإسبانية السبت إن بيدرو سانشيز سيلقي كلمة خلال هذا المؤتمر الدولي .

وسيتوجه كل من أنجيلا ميركل رئيسة ألمانيا، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، ثم رئيس الحكومة البلجيكية ‘شارل ميشيل’، إلى جانب عدد من رؤساء الحكومات الّإفريقية والعربية والآسيوية، إلى عاصمة النخيل من أجل المشاركة في تنزيل  الميثاق العالمي لهجرة أمنة ومنظمة ومنتظمة.

وسيعرف المؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة بمراكش الذي دعت إليه منظمة الأمم المتحدة مشاركة ما لا يقل عن 150 بلدا عضوا إلى جانب حضور ما لا يقل عن عشرين من رؤساء الدول والحكومات في هذا الموعد العالمي الهام .

وتمت الموافقة على نص الميثاق العالمي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة في 13 يوليوز من قبل الدول الأعضاء تحت رعاية الجمعية العمومية للأمم المتحدة .

وتهدف هذه الوثيقة التي سيتم اعتمادها خلال هذا المؤتمر الذي يبحث قضية الهجرة في شموليتها إلى تحسين تدبير الهجرة الدولية ودعم وتعزيز حقوق المهاجرين مع المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة .

كما ستحل المستشارة الألمانية ‘أنجيلا ميركل’ بدورها غداً الاثنين بمدينة مراكش لحضور المؤتمر الحكومي العالي المستوى حول الهجرة.

وكشفت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، أن ميركل ستشارك يوم 10 دجنبر المقبل في مراكش في المؤتمر للمصادقة على الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

كما سيحضر الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون المؤتمر العالمي في ظل ظروف صعبة تعيشها فرنسا مع الاحتجاجات.

كما أعلن رئيس الحكومة البلجيكية ‘شارل ميشيل’ حضوره المؤتمر الدولي حول الهجرة، اضافة الى عشرات وؤساء الحكومات الافريقي والعربية والاسيوية.

وصادق البرلمان الألماني، أول أمس الخميس، بالأغلبية على دعم ميثاق الهجرة الأممي الذي يهدف إلى تنظيم تدفق المهاجرين.

كما سيحل الأمين العام للأمم المتحدة ‘أنطونيو غوتيريس’ بمراكش للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات حول ميثاق الهجرة العالمي.

من جهته، أعلنت الولايات المتحدة أنها ترفض المصادقة على ميثاق الهجرة، معلنةً أنها لن تشارك في المؤتمر الحكومي المزمع انعقاده بمراكش غداً الاثنين بمشاركة دولية واسعة.

كما قاطعت كل من ايطاليا، النمسا، بلغاريا، التشيك، بولونيا، سويسرا وأستونيا، المصادقة على ميثاق الهجرة العالمي، الذي ستعتمده الأمم المتحدة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع