أمريكا: دعوى قضائية ضد غوغل بسبب الاحتكار

أخبار تقنية كتب في 22 أكتوبر، 2020 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
غوغل بتهمة الاحتكار.. الولايات الأميركية تلاحق غوغل قضائيا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

رفضت شركة “غوغل” تهمة الاحتكار غير القانوني التي تواجهها أمام القضاء الأميركي، إثر دعوى تقدمت بها وزارة العدل الأميركية، مشيرة إلى أن “الشراكات التي أبرمتها مع الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية، تخضع باستمرار لمراجعات مناهضة الاحتكار”.

ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى لمكافحة الاحتكار ضد “غوغل”، وقالت إن الشركة التي تبلغ قيمتها تريليون دولار “تستخدم قوتها السوقية لردع المنافسين”.

وقالت “غوغل أن دعوى وزارة العدل الأميركية تشوبها عيوب كبيرة”، مضيفةً أن “الناس يستخدمون محرك البحث غوغل لأنهم يختارون ذلك، وليس لأنهم مرغمين، أو لأنهم لا يجدون بديلاً له”.

وأوضحت الشركة أن محرك بحثها “يضع المعلومة في متناول نحو مليار شخص في العالم”، وأضافت: “يعمل مهندسونا على توفير أفضل محرك بحث ممكن باستمرار”.

واعتبرت أن ذلك السبب وراء “تقدير وحب شريحة واسعة من الأميركيين لمنتجاتنا المجانية”.

واتهمت “غوغل” وزارة العدل الأميركية بـ”محاولة دعم محركات البحث الأقل جودة”، وقالت لـ”الشرق”، إن “الدعوى لن تقوم بأي شيء يساعد المستهلكين، بل على العكس، من شأنها أن تدعم محركات بحث أقل جودة، وأن تتسبب في رفع أثمنة الهواتف، وجعل الوصول إلى خدمات البحث التي يريدها الناس أكثر صعوبة”.

وأضافت الشركة أن الدعوى “بُنيت على مزاعم احتكار مشكوك فيها، وجاءت من أجل انتقاد جهودنا لتوفير خدمات محرك البحث غوغل متاحةً للجميع، بشكل مجاني”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع