أمريكا تهزم إيران بهدف نظيف وترافق إنجلترا إلى ثمن نهائي كأس العالم بقطر

رياضة كتب في 29 نوفمبر، 2022 - 22:18 تابعوا عبر على Aabbir
أمريكا
عبّر

بستاد الثمامة، وفي مبارة مصيرية إنتظرها الكثير من المتتبعين في العالم برسم الجولة الأخيرة من الدور الأول لمونديال قطر حجز منتخب أمريكا بطاقة المرور الى الدور الثاني بعد انتصار على ايران بهدف دون رد، ليرافق انجلترا الى ثمن النهاية.

المنتخب الأمريكي كان أكثر تنظيما في الشوط الأول، بتمريرات قصيرة محكمة بين لاعبيه أثمرت فرصا خطيرة، ترجم اللاعب المتألق بوليسيتش إحداها في الدقيقة 38 لتنتعش أمال منتخب العم سام في التأهل الى الدور الثاني.


وزاد المنتخب الأمريكي من محاولاته لتعزيز الفارق في ظل الفراغات التي تركها لاعبو منتخب ايران ليضيف “وياه” هدفا قاتلا في الدقيقة 45 تم إلغاؤه بداعي حالة شرود.

شبح الإقصاء طارد الإيرانيين في الجولة الثانية ليغير أبناء كيروش من أسلوب لعبهم، بأمل تحقيق التعادل حيث ضغط المنتخب الإيراني في النصف الأخير من الشوط الثاني لكن دون فاعلية مع افتقاد للمسة الأخيرة لتنتهي المبارة لصالح امريكا بهدف نظيف مكنها من تحقيق تأهل تاريخي الى الدور الثاني.

وفي الطرف الآخر، لقن الإنجليز درسا كرويا لأشقائهم في منتخب ويلز الذي استسلم لواقعية وصرامة المنتخب الإنجليزي الذي دك شباك رفقاء “بيل” بثلاثية نظيفة.

إنجلترا

التفوق الإنجليزي ظهر في الشوط الثاني، بتسيير سلس لمجريات الشوط الثاني منحت ثلاثة أهداف، ليقطف الإنجليز ورقة المرور الى الدور الثاني بجدارة واستحقاق وليجمع منتخب ويلز حقائبه إلى الديار بنقطة يتيمة برفقة منتخب ايران الحاصل على ثلاث نقاط.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع