أمريكا تخصص 6.6 مليون درهم لدعم جهود المغرب في التصدي لوباء كورونا

الأولى كتب في 28 مارس، 2020 - 00:12 تابعوا عبر على Aabbir
الولايات المتحدة
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت الحكومة الأمريكية الخميس 26 مارس تخصيص مبلغ 6.6 مليون درهم (670,000 دولار) من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء كوفيد 19، وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

 

وأوضح بلاغ في الموضوع أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستعمد على منح هذا المبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة التي تهدف لمنع تفشي وباء كورونا المستجد COVID-19 في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

 

 

وقال ديفيد ت. فيشر، السفير الأمريكي بالمغرب (الصورة): “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء COVID-19”.

 

 

وأضاف البلاغ أن دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب، ودول شريكة أخرى، يأتي في مجال تجهيز وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختبارات COVID-19 على نطاق واسع، تنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، تفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا، تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، التحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات COVID-19.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع