أمريكا تتراجع أمام هواوي ووزارة التجارة تعمل على “ترتيب الأوضاع”

أخبار تقنية كتب في 21 مايو، 2019 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا الصينية
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

بعد إعلان شركة غوغل الأميركية أمس إلغاء ترخيص نظام التشغيل “أندرويد” الذي تملكه هواوي الصينية، قالت الحكومة الأميركية، اليوم، الثلاثاء، إنها خففت بشكل مؤقت بعض القيود التجارية التي فرضتها الأسبوع الماضي على الشركة.

 

 

وأعلنت وزارة التجارة الأميركية تأجيل سريان “بعض العقوبات” التي فرضتها إدارة البيت الأبيض على الشركة الصينية، وذلك لمدة 90 يوماً، تفادياً لتدهور الخدمة التي تؤمنها هواوي لملايين المواطنين الأميركيين.

 

 

وإذا ما دققنا فيما قاله وزير التجارة الأميركي أمس، يبدو لنا أن ثمة في القرار الجديد سعي إلى إعطاء الشركات الأميركية، التي تتعامل مع هواوي، الوقت الكافي لاتخاذ الإجراءات المناسبة، قبل استكمال “الحرب”.

 

 

السلطات الأميركية إذاً تحاول أن تتعامل مع الواقع بطريقة “براغماتية”، إذ من شبه المستحيل بالنسبة إليها فرض رقابة كاملة، دفعة واحدة، على هواوي الصينية، كي لا تقوم بنسف العقود الحالية التي تربط شركات تكنولوجية أميركية بالصينيين، في تجارة تبلغ قيمتها المليارات.

 

 

وبموجب القرار الأخير، ستسمح وزارة التجارة لشركة هواوي تكنولوجيز بشراء مواد أميركية الصنع، بهدف استمرار عمل الشبكات القائمة، وتحديث البرامج الموجودة على أجهزة هواوي.

 

 

نحن هنا لا نتكلم عن أجهزة الهواتف الخليوية فقط، إنما جميع معدات هواوي اللوجستية، كاللواقط وغيرها، وهي بالمناسبة أكثر انتشاراً في الولايات المتحدة من الهواتف التي لا سوقَ كبيراً لها.

 

 

ويجدر التذكير بأن هواوي تعتبر أكبر شركة تكنولوجية لإنتاج المعدات اللوجستية في العالم.

 

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع