ألمانيا..سلطات مدينة كولونيا تسمح برفع أذان الجمعة عبر مكبرات الصوت

الأولى كتب في 9 أكتوبر، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

ألمانيا..سلطات مدينة كولونيا تسمح برفع أذان الجمعة عبر مكبرات الصوت

 

سمحت السلطات الألمانية أمس، برفع الأذان عبر مكبرات الصوت لصلاة الجمعة في مدينة كولونيا في ولاية شمال الراين- ويستفاليا والتي تضم جالية إسلامية كبيرة.

وجاءت هذه المبادرة ضمن مشروع يستمر لمدة عامين ويسمح للمساجد أن تتقدم بطلب لرفع الأذان لصلاة الجمعة، على ألا تزيد مدة الأذان عن 10 دقائق، ووفق ضوابط صوتية معينة بحيث لا يكون عاليا جدا.

كذلك، اشترطت ألمانيا  تعيين مسؤول في كل مسجد لتلقي الاستفسارات والشكاوى المحتمل ورودها من محيط المسجد.

في السياق، وصفت “هنريتا ريكر” عمدة المدينة في بيان، هذه المبادرة بأنها “تدل على الاحترام المتبادل بين الأديان”، كما أنها “تطبيق عملي لمبدأ حرية الأديان المنصوص عليه في الدستور”.

وشددت في البيان على أن “المسلمين جزء لا يتجزأ من المدينة، وسماع صوت الأذان إلى جانب أجراس الكنائس في مدينتنا يُظهر الأهمية التي يتم إيلاؤها للتنوع الموجود في كولونيا”.

تعليقا على هذا الأمر، ثمّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، قرار السلطات الألمانية، بالسماح ولأول مرة برفع الأذان عبر مكبرات الصوت لصلاة الجمعة في مدينة كولونيا.

وأضاف المرصد، أنه “يقدر هذه البادرة الطيبة باعتبارها حقا دينيا للمسلمين”، وأنه” يرجو أن يستمر هذا الأمر ليعم جميع المساجد، كما يأمل أن تساهم هذه الخطوة في تحقيق مزيد من الاندماج للمسلمين داخل المجتمع الألماني”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع