ألمانيا تقرر إغلاق المطاعم والمؤسسات الثقافية والترفيهية بدءا من يوم الإثنين

منوعات كتب في 29 أكتوبر، 2020 - 00:31 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا تقرر إغلاق المطاعم والمؤسسات الثقافية والترفيهية بدءا من يوم الإثنين
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا ستغلق بدءا من الإثنين المقبل، ولمدة شهر، المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية، وذلك في سياق القيود الجديدة التي سيتم فرضها لمواجهة الموجة الوبائية الثانية.

وستحد هذه الإجراءات إقامة لقاءات خاصة بعشرة أشخاص من أسرتين، كما سيطلب من المواطنين تفادي أي تنقل غير ضروري، والإقامة في البلاد ستكون مقتصرة على “غايات غير سياحية”، حسب ما أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل، عقب مباحثات مع قادة المقاطعات الألمانية الـ 16.

وستغلق الحانات والمطاعم والمقاهي والمسابح والمنشآت الرياضية الأخرى، في حين ستنظم المنافسات الرياضية في قاعات مغلقة، بينما سيسمح للمدارس والمتاجر بأن تبقى مفتوحة.

ومن أجل تخفيف وطأة الصدمة على الاقتصاد ستقدم ألمانيا حتى 10 مليارات يورو كمساعدات للقطاعات المتأثرة بالتدابير الجديدة.

وأقرت المستشارة الألمانية بأن التدابير “صارمة” و”صعبة” لكنها أشارت إلى أنه بالوتيرة الحالية للإصابات الجديدة قد يبلغ “النظام الاستشفائي حدوده القصوى”.

وقالت “يجب تسطيح المنحى (…) لنتمكن مجددا من البحث عن المخالطين”، مضيفة أنه بالنسبة لثلاثة أرباع الإصابات الجديدة، لم يعد المسؤولون قادرين على تحديد مصدر العدوى.

وارتفعت الحالات الجديدة بـ “كوفيد-19” حاليا فوق الـ 10 آلاف إصابة يومية في عدد قياسي جديد بـ 14 ألفا و964، حسب ما أعلن عنه اليوم الأربعاء معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع