ألمانيا تعلن موقفها من المقترح الملكي تجاه الجزائر

الأولى كتب في 15 نوفمبر، 2018 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا
عبّر

عبّــــر _ و م ع 

رحبت ألمانيا باقتراح صاحب الجلالة الملك محمد السادس فتح حوار صريح ومباشر مع الجزائر، والذي أعلن عنه جلالته في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين للمسيرة الخضراء.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الالمانية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” ألمانيا ترحب باقتراح الملك محمد السادس فتح حوار متجدد مع الجزائر “. وأضاف أن”ألمانيا تشاطر مجلس الأمن الدولي موقفه بكون الحل السياسي لنزاع الصحراء الذي طال أمده وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، سيسهم في اﻻﺳﺘﻘﺮار واﻷﻣﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺴﺎﺣﻞ ، مما من ﺷﺄنه ﺧﻠﻖ اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ وﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻨﻤﻮ والامكانات بالنسبة لجميع ﺳﻜﺎن اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ”.

وأردف المتحدث أن ألمانيا ترحب أيضا بمبادرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء هورست كولر عقد مائدة مستديرة في جنيف في دجنبر المقبل ، وتجدد دعمها الكامل لجهوده في الوساطة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أكد في خطابه السامي الذي وجهه يوم سادس نونبر بمناسبة المسيرة الخضراء، استعداد المملكة المغربية لـ “حوار مباشر وصريح” مع الجزائر، مقترحا جلالته إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، وذلك من أجل تجاوز “الخلافات الظرفية” التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع