ألمانيا.. تعلن إتاحة لقاح “أسترازينيكا” لجميع البالغين في ألمانيا

أخبار دولية كتب في 7 مايو، 2021 - 09:55 تابعوا عبر على Aabbir
أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء أن خبراءها ما زالوا يراجعون بيانات السلامة الخاصة بلقاح أسترازينيكا بعد مخاوف من الإصابة بجلطات دموية، لكنها أوصت بمواصلة برامج التطعيم "في الوقت الحالي". وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان "تجري اللجنة الاستشارية العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن سلامة اللقاحات تقييم ا دقيق ا لأحدث بيانات السلامة المتاحة. ...في الوقت الحالي، تعتبر منظمة الصحة العالمية أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره وتوصي بمواصلة حملات التطعيم".
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن بلاده قررت إتاحة لقاح “أسترازينيكا” بشكل عاجل لجميع البالغين دون أولوية.

شبان أضاف اليوم الخميس في تصريحات صحافية :”العديد من الأشخاص في المجموعات ذات الأولوية الذين ينتظرون موعدا للقاح سيكونون سعداء بتلقي لقاح أسترازينيكا، لذلك قررت الحكومة السماح بتطعيم جميع البالغين به”.

وشدد الوزير الألماني على أنه “من المهم للغاية أن نكون أكثر براغماتية ومرونة”، مضيفا أن “بعض الأشخاص ربما امتنعوا بسبب وقت الانتظار بين جرعتي اللقاح مقارنة بنصف فترة الانتظار للقاح فايزر-بيونتيك، الأكثر شعبية في البلاد”.

وبموجب القرار، يمكن أخذ تطعيم “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا في العيادات دون إعطاء الأولوية للمجموعات المعرضة للخطر.

وذكر شبان، أن الأطباء يمكنهم في عياداتهم أن يقرروا من يمكن إعطاؤه اللقاح ومتى وما إذا كان لقاح “استرازينيكا” مناسبا لمرضاهم أم لا.

ورغم إعطاء ملايين الجرعات من لقاح “أسترازينيكا” بأمان في أوروبا، لكن المخاوف لا تزال قائمة بشأن نوع نادر من الجلطات الدموية التي لوحظت لدى عدد قليل جدا من المتلقين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع