ألمانيا تسلم معدات وتجهيزات أمنية لمطار محمد الخامس الدولي

الأولى كتب في 29 أكتوبر، 2022 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
مطار
عبّر ـ ولد بن موح

وقع المكتب الوطني للمطارات وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط يوم أمس الجمعة 28 أكتوبر 2022 في مقر المكتب بمطار محمد الخامس، على اتفاقية ثنائية يسلم بموجبها الجانب الألماني هبة لمـطار محمد الخامس عبارة عن معدات وتجهيزات أمنية.

وقد وقع الاتفاقية السيدة حبيبة لقلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، وعن الجانب الألماني السيدة « Beatrice HAUG » الموظفة المسؤولة عن الاتصال بالشرطة الفيدرالية لدى سفارة ألمانيا بالرباط.

وتتكون هذه الهبة من ثلاث معدات من الجيل الجديد؛ ممر مراقبة السلامة الجوية وجهازين للمراقبة بواسطة أشعة X. وقد تم بالفعل وضع هذه المعدات الأمنية المخصصة للمديرية العامة للأمن الوطني (شرطة الحدود) لمراقبة المسافرين وأمتعتهم المحمولة في منطقة العبور الدولي بمطار محمد الخامس.

وبفضل هذه المعدات التكنولوجية الحديثة، ستصل طاقة المعالجة إلى 200 مسافر في الساعة، وسيمكن استعمالها من تقليص وقت الانتظار وجعل مرور المسافرين من هذه المنطقة أكثر سلاسة.

وفضلا عن توفير الظروف الضرورية لاستقبال المسافرين في أجواء حسنة وآمنة، تساهم هذه المعدات في تعزيز الأمن وتحسين تجربة المسافر وتقوية الأداء والكفاءة التشغيلية بمطار محمد الخامس.

ويعمل كل من المكتب الوطني للمـطارات والمديرية العامة للأمن الوطني في تعاون تام لتحسين تجربة المسافر خصوصا من حيث الراحة والأمن، ويظلان حريصان على تجويد ظروف الاستقبال بشكل مستمر في المطارات المغربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع