ألمانيا تستعد لاستخدام علاج ضد كورونا روج له ترامب

أخبار دولية كتب في 25 يناير، 2021 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشفت وسائل إعلام ألمانية، أن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أعلن أمس الأحد 24 يناير 2021، أن بلاده ستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تستخدم العلاج التجريبي القائم على الأجسام المضادة الذي تلقاه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن “الحكومة اشترت 200 ألف جرعة بسعر 400 مليون يورو”، أي بكلفة 2000 يورو للجرعة.

وأضاف الوزير أن هذا المزيج من الأجسام المضادة “الأحادية النسيلة” سيُستخدم في المستشفيات الجامعية الأسبوع المقبل، مشددًا على أن ألمانيا هي “أول دولة في الاتحاد الأوروبي” تستخدمه في مكافحة الوباء.

لم يكشف شبان اسم الشركة المصنعة، لكنه أكد أنه العلاج نفسه الذي تم إعطاؤه في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر لترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى لفترة وجيزة عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وأوضح أن هذه الأجسام المضادة “تعمل مثل التطعيم السلبي”، مبينا أن إعطاء هذه الأجسام المضادة خلال المراحل الأولى من الإصابة قد يساعد المرضى المعرضين لمخاطر عالية على تجنب تطور أكثر خطورة.

وتحاكي هذه الأجسام المضادة ما يفعله الجهاز المناعي بعد الإصابة بفيروس كورونا عن طريق منع طرف الفيروس الذي يسمح له بالالتصاق بالخلايا البشرية واختراقها.

ويذكر أن ترامب تلقى العلاج الذي طوره المختبر الأمريكي ريجينيرون، وهو مزيج من نوعين من الأجسام المضادة المعروفة باسم روجن-كوف-2، حتى قبل أن ترخص له إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر. وأشاد الرئيس السابق بالعلاج، قائلا إنه “شفاه”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع