ألا يخجل محسوبون على جماهير فرق مغربية من تشجيعهم للأهلي المصري وتمنيهم له بالتتويج على حساب الوداد؟!!

الأولى كتب في 30 مايو، 2022 - 12:22 تابعوا عبر على Aabbir
الوداد
عبّر

مع اقتراب كل نهائي قاري يكون طرفه فريق مغربي إلا وتجردت فئة من الجماهير الرياضية من الحس الوطني وتنكرت له، لتعلن مناصرتها للفريق المنافس سواء أكان مصريا أو تونسيا أو جزائريا ضدا في بني جلدتها.

فمنذ تمكن فريق الوداد البيضاوي من حجز بطاقة التأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية، فاجأ محسوبون على جماهير فرق مغربية الجميع بإعلانهم تشجيعهم لمنافس ممثل الكرة المغربية في المشهد الختامي الأهلي المصري، وذلك من خلال تدوينات وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

والغريب أن هؤلاء الذين اصطفوا بجانب الأهلي المصري على حساب إخوانهم المغاربة وممثلهم الوحيد في المسابقة الأغلى قاريا، يتذرعون بأسباب واهية وتافهة، إذ أن منهم المتعصب لفريقه، ومنهم من لا يريد الوداد أن تظفر باللقب حتى لا تتساوى مع فريقه في عدد البطولات القارية، ومنهم من لم يتقبل إقصاء فريقه وكان يمني النفس أن يكون فريقه فر النهائي، ومنهم من لا يريد أن يرى الوداد متوجا نكاية في رئيسه سعيد الناصيري باعتباره رئيس العصبة الاحترافية، تختلف الأسباب والمسببات والمصيبة واحدة.

والأجدر أن يشجع المغاربة كلهم ممثل الكرة المغربية مهما كان اسم الفريق المعني. على المغاربة أن يككونوا وداديين ورجاويين وبركانيين وماصاويين وفتحيين وعسكريين… كلما كان ممثل الكرة الوطنية في مواجهة فريق غير مغربي. قد نختلف ونتجادل حول الفريق الذي نعشقه ونشجعه ولكن يجب أن تبقى كرة القدم المغربية في الريادة ولتبقى في الريادة يجب أن نقف جميعا خلف ممثل الكرة المغربية في المسابقات القارية والدولية لا أن نشجع فرقا مصرية أو تونسية أو جزائرية لتصفية حسابات ضيقة أو ضدا في أشخاص بعينهم أو ليبقى الفريق الذي نعشقه متفوقا على ذاك الفريق الذي يمثل الكرة المغربية في الخارج.

وكم هو عجيب أمر تلك الجماهير التي تتمنى فشل الوداد في الحصول على النجمة الثالثة، وبالمقابل تتوق لأن ترى الأهلي المصري يحقق النجمة الحادية عشر في تاريخه، ألا يعلم هؤلاء أن عدد ألقاب الوداد والرجاء مجتمعين في دوري الأبطال سيتجمد عند 5 ألقاب لا غير؟!!

إن انتزاع الأهلي للقب من أرض المغرب سيمكن الكرة المصرية من أن تزيد الغلة وحينها وحق لإعلام مصر المريض بالنرجسية وحب الزعامة، أن يفخر ويطبل ويهلل فلا يسكت كعادته، أفلا يجعلنا ذلك نضع التعصب جانبا ونعمل الحكمة والعقل فنشجع بعضنا البعض خدمة لكرتنا الوطنية؟!!

وخير ما نختم به أن نهمس في آذان الجماهير المعنية لنؤكد على أنه عندما يكون فريق مغربي يمثل الكرة المغربية خارج البلاد فالواجب أن يحظى بتشجيع ودعم كل المغاربة وهذا هو البديهي والمنطقي ومن يرى غير ذلك، فليراجع انتماءه وحسه الوطني.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع