أكثر من 600 تلميذ وتلميذة يستفيدون بتمحضيت من قافلة متعدد التخصصات

الأولى كتب في 11 نوفمبر، 2018 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

استفاد أزيد من 600 تلميذ وتلميذة بجماعة تمحضيت (إقليم إفران) من قافلة طبية نظمتها أمس السبت، (جمعية التضامن للوقاية من السيدا) فرع اليوسفية/الرباط في إطار برنامجها المستهدف للساكنة في وضعية هشاشة.

 

 

وشملت هذه القافلة ذات الطابع الاجتماعي والتي أشرف عليها طاقم طبي من تخصصات مختلفة، طب الأسنان وطب العيون وطب أمراض الصدر، فضلا عن تضمنها لتشخيص لداء السكري وتحسيس لداء السيدا.

 

 

وصرحت لوكالة المغرب العربي للأنباء السيدة أمينة أنزار رئيسة فرع اليوسفية/الرباط لـ(جمعية التضامن التضامن للوقاية من السيدا)، أن هذه القافلة المنظمة بتنسيق مع الجمعية الخيرية لدار الطالب والطالبة بتمحضيت، هي حملة خيرية إنسانية وطنية متنقلة من طنجة إلى الكويرة.

 

 

وعبرت عن سعادتها للظروف الجيدة التي جرت فيها هذه القافلة التي ساهم فيها النسيج الجمعوي بهذه المنطقة الواقعة في قلب جبال الأطلس.

 

ومن جهته، أوضح السيد يونس أوجا رئيس (الجمعية الخيرية دار الطالب والطالبة تمحضيت) أن هذه القافلة الشاملة لعدة تخصصات، “تندرج ضمن التوجهات العامة الواردة في الخطب الملكية السامية الأخيرة التي تصبو إلى تحقيق مشروع تنموي جديد من بين أهدافه صيانة كرامة المواطنين والنهوض الاقتصادي للبلاد”.

 

 

وتابع السيد أوجا أن هذا المشروع التنموي الجديد يهدف إلى تحقيق كرامة المواطن والطفل خاصة، مشددا على أن صيانة هذه الكرامة رهين بالولوج إلى الخدمات الأساسية كالتمدرس والصحة “كمسؤولية ملقاة على المجتمع المدني كما هي ملفاة على الدولة”.

 

 

وفضلا عن الفحوصات والاستشارات الطبية، شملت القافلة توزيع أدوية بالمجان على المستفيدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع