أكادير.. لجنة اليقظة تسجل ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2020 - 10:34 تابعوا عبر على Aabbir
أكادير
عبّر

عبّر-بلاغ

 

 

سجلت لجنة اليقظة بأكادير، بعد رصدها للحالة الوبائية خلال الأسبوع الماضي على مستوى عمالة أكادير، تزايدا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وأوضح بلاغ للجنة، التي اجتمعت اليوم الجمعة لتقييم تطور الحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع، تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول الذي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة، أنه تم تسجيل تزايد في عدد حالات الإصابة خلال الأسبوع الفارط ب 151 حالة مقارنة مع الأسبوع الذي قبله الذي سجل 61 حالة إصابة، أغلبها حالات في صفوف المخالطين بما يناهز نسبة 60 في المائة.

 

وأضاف أنه تم تسجيل تركيز كبير في عدد الإصابات بالمجال الحضري خاصة بوسط المدينة وبنسركاو وتكوين، أغلبها حالات غير حاملة للأعراض يتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

 

ودعت اللجنة، بالنظر للمعطيات الرقمية والتحليلية، إلى الانخراط الإيجابي للحالات المطلوب منها العزلة الصحية بمنازلها والوعي الجماعي لكل الفاعلين من أجل مواجهة ناجعة لهذا الفيروس.

 

يشار إلى أن جهة سوس ماسة سجلت، اليوم الجمعة، 213 حالة إصابة مؤكدة، منها 166 بإنزكان آيت ملول و22 بأكادير إداوتنان، و17 بتزنيت، و 7 حالات بتارودانت، وحالة واحدة بشتوكة آيت باها.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 1609 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و 1393 حالة شفاء، و42 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع