أكادير.. طلاب بكلية العلوم يدرسون بالهواء الطلق احتجاجا على منعهم من الإستفاذة من قاعة دراسية

الأولى كتب في 27 أكتوبر، 2019 - 10:11 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

خالد أنبيري-عبر

 

 

 

بعدما تم منعهم كما جاء على لسانهم من طرف عميد كلية العلوم بجامعة ابن زهر وكاتبها العام، من ولوج قاعات الدراسة، للاستفادة من حصص الدعم التي ينظمها النادي العلمي التابع لمكتب تعاضدية الكلية دون مبرر، اجتمع العشرات من الطلاب أمس السبت 26 أكتوبر الجاري، وسط ساحة الكلية تحت أشعة الشمس، إصرارا منهم على إكمال حصص الدعم، في ظل اقتراب موعد الإمتحانات.

 

وصرح أحد أعضاء مكتب التعاضدية لموقع “عبر.كوم” أن هذه الخطوة جاءت بعدما أقدمت عمادة الكلية على منعهم مرة أخرى من استغلال إحدى القاعات لإجراء حصص للدعم للطلبة المقبلين على الإمتحانات الشهر القادم، مضيفا بأن تنظيمهم لهذه الحصة بساحة الكلية وفي الهواء الطلق، ما هي إلا خطوة احتجاجية على منعهم غير المبرر.

 

وطالب الطلبة الممنوعين من الإستفاذة من قاعات دراسية من عمادة الكلية، الكف عن هذه الممارسات والعمل على التفكير في إضافة قاعات أخرى بالكلية، خصوصا في ظل ارتفاع وتزايد عدد الطلبة، عوض العمل على منعهم من حقهم ووضع عراقيل أمامهم تحيل دون مواصلة مشوارهم الجامعي.

 

وتبقى أسباب هذا المنع مجهولة، في ظل عدم استبيان موقف عمادة الكلية، بعدما تعذر علينا التواصل معهم، لأسباب خارجة عن ارادتنا.

 

 

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع