أكادير تحتضن المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بصيغته الرقمية

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2020 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
أكادير تحتضن المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بصيغته الرقمية
عبّر

عبّــر ـ أكادير

 

 

تنظم جمعية فلامون للفن و التنمية السوسيوثقافية ومنظمة cioff/Unesco المغرب وبتنسيق مع جماعة أكادير، مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة، الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تحت شعار ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية ” وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 دجنبر الجاري، في دورة مائة بالمائة رقمية.

 

 

وتأتي هذه النسخة الرقمية في سياق دولي مختلف يعيشه العالم جراء انتشار وباء كورونا، وكذا في اطار الاجراءات الاحترازية التي تتخدها السلطات المغربية لتفادي انتشار الوباء ، سيتم تنظيمها وبثها بمختلف المنصّات الرّقميّة وصفحات التّواصل الاجتماعيّ الخاصة بالمهرجان ” FIFTA ” .

 

 

ويساهم المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي سواء من خلال دوراته الواقعية او الافتراضية في تنشيط الساحة الفنية والثقافية المغربية والدولية و كذا تقوية العلاقات بين الشعوب والثقافات .

 

 

وستشارك خلال هذه النسخة الرقمية مجموعة من الألوان الفنية التي تمثل مختلف أقاليم مملكتنا المغربية ” أحواش / رقصة النحلة ، كناوة، الفن الشعبي، التراث الحساني ” كما ستشارك عدة دول أجنبية بلوحات فنية فلكلورية متميزة ويتعلق الأمر ب ” ساحل العاج ، الكاميرون ، كولومبيا ، الأرجنتين ، بلغاريا ، اليونان ، الفيليبين ، غوادلوب و جزيرة مارتيتيك “.

 

 

ويتضمن برنامج دورة المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي لسنة 2020 دورة تكوينية في موضوع ” أفضل ممارسات التسويق الرقمي لترويج الثقافة والتراث ” يؤطرها محمد الغربي المستشار في مجال التسويق ، كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة موضوع ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية ” وذلك بحضور عدة مسؤولين وخبراء .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع