أكادير..السلطات توقف الاشغال بورش بناء في ملكية أحد برلمانيي البيجدي

الأولى كتب في 24 يوليو، 2020 - 23:39 تابعوا عبر على Aabbir
أكادير
عبّر ـ ولد بن موح

مصطفى طه-عبّر

 

 

علمت جريدة “عبّر.كوم” من مصادر خاصة، أن السلطات العمومية بمدينة أكادير، قامت في الأيام القليلة الماضية بعملية اقتحام ورش بناء تجزئة عقارية غير قانونية بمنطقة تيكوين، التابعة ترابيا لجماعة أكادير، حيث تمكنت من حجز العديد من وسائل البناء من جرافات و آليات للحفر، هذا الورش تعود ملكيته لرئيس جماعة الدشيرة الجهادية رمضان بوعشرة، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية.

 

 

وأفادت ذات المصادر، أن هذا المشروع السكني والسياحي المسمى “أخليج”، تشوبه عيوب وتجاوزات قانونية في رخصة إحداث التجزئة، مما دفع بوالي جهة سوس ماسة، توجيه إنذار لصاحب الورش المذكور، بسبب عدم التزامه بإنجاز المشروع داخل الآجال القانونية، والمحددة في ثلاث سنوات.

 

 

ورغم توصل المعني بالأمر بالإنذار، تابع أعمال البناء، مما أدى بالسلطات العمومية التدخل لتوقيف الأشغال، وأمرت بتوقيف هذه الأشغال إلى حين تسوية الوضعية في إطارها القانوني، وذلك للحصول على الترخيص من جديد.

 

 

جدير بالذكر، أن نائب قبة البرلمان المشار ليه، المنتمي لحزب المصباح، سار في طريق مغاير، حيث سلك مسطرة أخرى، من أجل نيل ترخيص البناء قبل أسبوع من المجلس الجماعي، وهو ما يعارض مقتضيات الدورية المشتركة الصادرة مؤخرا عن كل من، وزير الداخلية، ووزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع