أكادير..الديستي تطيح بأربعة أشخاص بتهمة تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر

الأولى كتب في 6 ديسمبر، 2022 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
الشرطة البيضاء مراكش فرنسي أكادير
عبّر ـ ولد بن موح

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الإثنين 5 دجنبر 2022، أربعة أشخاص من بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيف المشتبه بهم جرى على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة 29 مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بنفس المدينة.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية، يضيف المصدر ذاته، عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.

وتقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما جرى إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، على حد قول المصدر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع