“أقصح سنطيحة”..رغم حملة أخنوش ارحل..بايتاس: راضين على حصيلة الحكومة ومغاربة يجلدونه:”ما شفنا غير الهلاك معاكم”

الأولى كتب في 27 يوليو، 2022 - 23:55 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّــر

في الوقت الذي تتسع فيه رقعة الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بسبب موجة الغلاء غير المسبوقة التي أضرت كثيرا بالقدرة الشرائية للمواطنين، فاجأ مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المغاربة بإشادته بعمل حكومة “تستاهل أحسن”.

وقال بايتاس في معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، إن الحكومة “راضية جدا” عن الحصيلة التي حققتها حتى الآن.

وأضاف بايتاس، أن الحكومة لم تقف مكتوفة الأيدي واتخذت مجموعة من الإجراءات مكنت من حماية القدرة الشرائية للمغاربة، على حد قوله.

وأوضح المسؤول الحكومة ذاته، أن الحكومة الحالية تضع مصلحة المغاربة فوق كل اعتبار وتولي اهتماما كبيرا لمعالجة الاختلالات، قبل أن يعود ليشيد بحصيلة حكومة أخنوش في تدبيرها لشؤون المغاربة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وجرت التصريحات انتقادات لاذعة وسخرية عارمة على بايتاس على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل النشطاء المغاربة باستغراب عن الحصيلة الجيدة التي يتحدث عنها.

واعتبروا ما جاء على لسان بايتاس ضحك على ذقون المغاربة واستفزاز لهم في وقت تواصل فيه موجة الغلاء حرق جيوبهم دون أن تحرك الحكومة ساكنا.

كما استغرب كثيرون كيف تكون حصيلة حكومة أخنوش وهي التي أرهقت المغاربة بالغلاء ولم تلتزم بما تعهدت به، مخاطبين بايتاس بالقول:”ما شفنا والو غير الهلاك معاكم الله يعطينا وجهك”.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع