أطباء يحتجون علي الدكالي إثر توظيف عناصر من الهلال الأحمر لمساعدة الجراحين

منوعات كتب في 14 أغسطس، 2018 - 10:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر -متابعة
احتجت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات، على إقحام عناصر من الهلال الأحمر كمساعدين مباشرين للأطباء الجراحين بالمركب الجراحي بمستشفى سيدي حساين.

وقالت النقابة، في بلاغ لها، إنه “بعد تدخل لجنة المستشارين وذوي النوايا الحسنة ، وبعد الوعود بتحسين ظروف العمل دخل المركب الجراحي للمركز الاستشفائي سيدي حسان، والتي لازالت لم توفى بعد، تفاجأ جراحي ومستعملو المركب الجراحي بإقحام عناصر من الهلال الأحمر غير مؤهلة للاشتغال كمساعد جراح مباشر في العمليات المبرمجة وذلك دون سابق إشعار وهي مهمة تتطلب الكفاءة المهنية دون استشارة الجراحين أو مجلس الركب الجراحي”، الأمر الذي اعتبرته النقابة في بلاغها “تجاوزا للضوابط المتعارف عليها وتلاعبا بصحة المرضى ومخاطر غير محسوبة العواقب”.

وعبر نقابة الأطباء، عن إستغرابها لهذه القرارات التي وصفتها بـ”غير المسؤولة”، معتبرة أن “الطبيب هو المسؤول الأول والأخير عن كل ما يحدث داخل قاعة العمليات”، مطالبة “الوزارة الوصية والسلطات والمنتخبين بالتدخل العاجل لإعادة قطار الصحة لمساره في إقليم يعاني من قلة الاهتمام وسوء التدبير”.

وتساءلت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عن “الجهات المسؤولة عن تعيين عناصر الهلال الأحمر كمساعد جراح ؟ وهل تكوينهم الأكاديمي يسمح لهم بمزاولة هذا المهام ؟ ومن المسؤول في حالة ارتكاب أحدهم لخطأ أودي بحياة مريض لثناء العملية الجراحية ؟؟”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع