أشهر “متحولة” عربية تفجر فضائح مدوية وتتسبب في حالات انتحار

الأولى كتب في 20 أبريل، 2020 - 07:02 تابعوا عبر على Aabbir
أشهر متحولة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

قررت إدارة موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، تأديب أشهر متحول جنسيًا من ذكر إلى أنثى في المغرب المعروفة بـ”صوفيا طالوني”، بإغلاق حسابها بعدما تسبب بفضح عدد كبير من المثليين، وسبب مشاكل لهم في محيطهم، وصلت لانتحار البعض.

 

 

و”صوفيا” المقيمة في تركيا تعمل في مجال التجميل والمتاجرة في التأشيرات، كثفت مؤخرا من ظهورها على المباشر في حسابه بانستجرام، الحائز على 600 ألف مشترك وأصبح موثقا.

 

 

وكانت “صوفيا” كلما ظهر مع أحد المثليين توجه إليه الكثير من الألفاظ النابية، فيما أصبح يُدل متابعيه على تطبيقات اللقاء والتواصل بين المثليين في المغرب وعبر العالم.

 

 

وفوجئ الكثيرون بوجود أشخاص يعرفونهم جيدا من عائلاتهم أو جيرانهم وكانوا يجهلون ميولهم الجنسي، وانتشرت أسماء وصور بين النشطاء على مواقع التواصل، ما سبب الكثير من المشاكل للمعنيين بالأمر.

 

 

ونشر الكاتب المغربي عبد الله الطايع، المقيم في فرنسا والمعروف بمثليته تدوينة على “فيسبوك”، قال فيها إن “عددا كبيرا من المثليين ومزدوجي الميول تعرضوا للتشرد، بل منهم من انتحر بسبب الفضيحة التي طالتهم”.

 

 

وانتقد ما قامت به “صوفيا” خاصة في خضم جائحة كورونا، وذكر بغياب القوانين لحمايتهم، كما دعا العائلات إلى الرأفة بأفرادها من هذا النوع.

 

 

وقاد الحملة ضد المتحول “نوفل موسى” عدد من المثليين المعروفين عبر العالم، إضافة إلى الإعلامي المغربي رشيد الإدريسي، الذي وجه إليه صوفيا وابلا من الشتائم النابية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع