أسود الأطلس تعجز عن فك شفرة الربع وتخرج من بطولة أمم افريقيا على يد الفراعنة

الأولى كتب في 30 يناير، 2022 - 18:54 تابعوا عبر على Aabbir
أسود الأطلس
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر 

 

أسود الأطلس تعجز عن فك شفرة الربع وتخرج من بطولة أمم افريقيا على يد الفراعنة

 

عجز أسود الأطلس في ازاحة منتخب الفراعنة يومه الأحد في دور ربع نهابة كأس افريقيا، بعدما تمكن المنتخب المصري من قلب الطاولة عليه، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في قمة مباريات ربع النهاية بالعرس الإفريقي.

وأفلح المتألق أشرف حكيمي مع بداية اللقاء في الحصول على ضربة جزاء، تم تأكيدها من قبل الحكم السينيغالي ماجيتي نداي، بعد الرجوع إلى تقنية الفار ليترجمها سفيان بوفال في الدقيقة 7 إلى هدف الإمتياز.

وحاول منتخب الفراعنة تدارك النتيجة، الا أن تألق ياسين بونو ودفاع الأسود حال دون ذلك، حيث لم يجد محمد صلاح منفذا الى مربع العمليات خصوصا مع الرقابة الشديدة المفروضة عليه.

وأتيحت للعناصر الوطنية محاولات هجومية خاطفة لم تترجم إلى أهداف، كان أبرزها ضربة خطأ ثابتة من أشرف حكيمي لم تكلل بالنجاح.

ضغط هائل للفراعنة مع بداية الجولة الثانية من قبل الفراعنة قابله تراجع مريب من العناصر الوطنية أثمرت هدف التعادل للمصريين في الدقيقة 53 من اللقاء بفضل اللاعب محمد صلاح.

الهدف وقع كقطعة ثلج على أسود الأطلس ليخرج رفقاء حكيمي من عرينهم بحثا عن هدف ثاني لم يأتي طيلة الجولة الثانية رغم المحاولات الخطيرة التي قادعا الخط الأمامي للأسود أبرزها عارضة أكرد في الدقيقة 80.

الشوط الإضافي الأول وضدا على مجريات اللقاء، نجم ليفيربول محمد صلاح يقود هجوما عكسيا خطيرا، أثمر الهدف الثاني من توقيع تريزيغيه في الدقيقة 100 بعد خللل واضح في التغطية الدفاعية.

أطوار الشوط الإضافي الثاني لم يأتي بجديد، رغم اامحاولات المكثفة للعناصر الوطنية التي اصطدمت بعزيمة دفاع الفراعنة والذي حال دون تدارك نتبجة المبارة.

وسيصطدم فراعنة مصر، بصاحب الأرض والجمهور في نصف نهائي واعد، سيعمل فيه رفقاء صلاح بهدف الصعود الى المبارة النهائية، والبحث عن لقب اضافي الى خزائنهم الغنية بالألقاب الإفريقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع