أسماء المنور تقصف تبون: أنت عقوبة سلطها الجنرالات على الجزائريين “واللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور”

الأولى كتب في 5 يونيو، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
اسماء لمنور
عبّر

زربي مراد – عبّـــر

 

 

دخلت الفنانة المغربية، أسماء المنور، على خط التصريحات الأخيرة للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، التي أساء من خلالها للمغرب والنظام الملكي.

و انضافت المنور إلى قائمة الفنانين المغاربة الذين هاجموا تبون، وذلك من خلال تدوينة نشرتها على حسابها على “الانستغرام”، وأرفقتها بصورة لجميع ملوك الأسرة العلوية الذين جرت مبايعتهم منذ أكثر من 12 قرنا.

 

و كتبت المنور في تدوينتها تقول:”ملكي محمد السادس سليل أسرة مجيدة، بايعها المغاربة بيعة شرعية قرونا من الزمن و هي امتداد لمؤسس أول دولة مغربية في العهد الاسلامي ،قبل 12 قرنا، لتكون أعرق نظام ملكي في العالم”.

و أردفت المنور قائلة:”ملكيتنا اكتسبت شرعيتها من ارتباطها بثوابت الأمة المغربية المجيدة المتفرّدة . فمن أنت لتبدي رأيك ؟ ما تاريخك ؟ يكفي أنك عقوبة سلّطها الجنرالات على الشعب الجزائري الشقيق ليندم على حراكِه الشرعي ضد نظام الكابرانات البائد”.

وختمت قائلة:”فحتى سابقك ،مقعدا، تفوق عليك دبلوماسيا في عدائه لغة و أسلوبا رغم أنه لم ينل من سيادة بلدي قِيْد أُنملة أما أنت، فأقول لك : اللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور . المغرب أولا ولا غالب إلا الله”.

 

و كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أدلى بتصريحات لجريدة “لوبوان” الفرنسية، هاجم خلالها النظام الملكي المغربي، متهما إياه بمهاجمة بلاده واستفزازها، مشددة على أن الحدود بين البلدين ستبقى مغلقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع